المحتوى الرئيسى

مكلارين: روسيا استخدمت القهوة والملح للتلاعب بعينات المنشطات

12/09 16:26

أفاد المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين، اليوم الجمعة، أن وزارة الرياضة الروسية قادت تنشطًا ممنهجًا بين عامي 2011 و2015، شمل التلاعب بعينات فحص المنشطات للمشاركين في أولمبياد لندن 2012 وسوتشي 2014، وذلك حسبما ذكر خلال مؤتمر صحفي في لندن.

كشف المحقق الكندي، ريتشارد ماكلارين، عن دور مباشر لوزارة الرياضة الروسية في عمليات تنشط ممنهجة بين العامين 2011 و2015، وأن الفضيحة قد تطال أكثر من ألف رياضي، وذلك بعد أن تم استخدام الملح والقهوة للتلاعب بعينات فحوص المنشطات خلال دورة الألعاب الأولمبية في سوتشي الروسية عام 2014.

وقال ماكلارين: "وضعت مؤامرة مؤسساتية للرياضات الشتوية والصيفية بمشاركة وزارة الرياضة وأجهزة أخرى، كالوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، ومختبر موسكو لمكافحة المنشطات، إضافة إلى جهاز الأمن الفيدرالي، بهدف التلاعب بفحوص مكافحة المنشطات".

وأوضح ماكلارين، أن هذا التلاعب الممنهج والمركزي بفحوص المنشطات، تطور وتم تحسينه تباعا بحسب استخدامه، في الألعاب الأولمبية (الصيفية) في لندن 2012، في دورة الألعاب الجامعية (أونيفرسياد) في 2013، بطولة العالم لألعاب القوى 2013 في موسكو، ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي (روسيا) في 2014".

وأكد ماكلارين، حصول تبديل لعينات فحوص المنشطات في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي، وأنه تم استخدام القهوة والملح للتلاعب بهذه العينات قبل فحصها من قبل خبراء دوليين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل