المحتوى الرئيسى

9 مزايا للطائرة الجديدة التي تسلمتها مصر للطيران.. ''إمكانيات غير مسبوقة'' - (صور)

12/09 13:46

يعرض مصراوي، مجموعة من الصور لأول طائرة قامت شركة مصر للطيران بشرائها؛ ضمن صفقة شراء تسع طائرات من شركة بوينج الأمريكية بـ 864 مليون دولار لدعم أسطولها الجوي خلال الفترة المقبلة.

ومن المفترض أن تعقد شركة مصر للطيران، احتفالا يوم الإثنين المقبل بدخول الطائرة الجديدة ضمن أسطولها الجوي.

وتعد الطائرة من طراز "بي 800/737 إن بي إس"، وذات إمكانيات حديثة وغير مسبوقة، ليرتفع أسطول الشركة من طراز بوينج 737/800 إلى 20 طائرة.

يقول مصدر داخل شركة مصر للطيران، لمصراوي، الجمعة، إن تمويل الطائرات الجديدة من قبل شركة دبي لصناعات الطيران، وأن الشركة بدأت تعاونها مع بوينج منذ عام 1966 حين انضمت أولى طائرات شركة بوينج لأسطول مصر للطيران من طراز B707-320C.

الطائرات التسع الجديدة من هذا الطراز، من المتوقع وصول آخرها في ديسمبر 2017، وهي تتكون من 154 مقعدا بواقع 16 مقعدا لدرجة رجال الأعمال و 138 مقعدا للدرجة السياحية.

وعن مميزات الطائرة للركاب، أكد المصدر أن تم تزويد كابينة الطائرة الجديدة بأنظمة ترفيهية متقدمة ويتم بث 30 قناة إذاعية متنوعة؛ كما أن الطائرة تتمتع بوجود شاشة فيديو أمامية لكل مقعد يسمح للراكب بمشاهدة الشاشة بشكل ذاتى ومختلف عن باقى الركاب الذي يعرف بنظام AVOD ويعد هذا الطراز هو الأول من نوعه في استخدامه، وإضاءة ليد مبهرة داخل الطائرة لمزيد من الرفاهية.

واستكمل: "تحتوي على نظام فيديو شخصى لعرض أحدث الأفلام الروائية والتسجيلية، وتم تزويد مقاعد درجة رجال الأعمال بمخارج كهرباء لشحن الأجهزة الشخصية من كمبيوتر وموبايل وغيرها أثناء الطيران".

تمتز أيضا الطائرة بزيادة المسافة بين مقاعد الطائرة وبعضها لتصل إلى (48) بوصة لتفوق بذلك المساحة المتواجدة في هذا النوع من طراز الطائرات والمتعارف عليها على المستوى العالمى، فضلًا عن اتساع أكبر في حامل الحقائب والموجود أعلى مقاعد الركاب والذي يسمح بوضع حقيبة اليد والمتعلقات الشخصية للراكب بشكل آكثر اتساعًا حتى انتهاء الرحلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل