المحتوى الرئيسى

«الأمم المتحدة» و«ويكيبيديا» يطلقان مبادرة لإغلاق الفجوة المعرفية بين الجنسين | المصري اليوم

12/09 12:02

دشنت هيئة الأمم المتـحدة للمرأة، و«ويكيبيديا»، مبادرة إلكترونية لإغلاق الفجوة المعرفية بين الجنسين.

وقالت الهيئة، في بيان لها، الجمعة، إن الفجوة بين الجنسين ليست سرًا خفيًا، حيث تظهر إحصاءات «ويكيبيديا» أن ٨٥٪ من محرري مقالاتها هم من الرجال، وأن الفجوة المعرفية بين الجنسين لا تتوقف عن الاتساع، ولهذا تتعاون بوابة المعرفة للتنمية التابعة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة مع «ويكيبيديا» باعتباره الموقع الأشمل والأكثر استخدامًا كمصدر للمعرفة وHeForShe وUNITE والمئات من المتطوعين حول العالم من النساء والرجال للاشتراك في حملة #قصتها.

وأشار البيان إلى أن حملة #قصتها تهدف إلى زيادة وتطوير المحتوى المتعلق بالمرأة على «ويكيبيديا»، وذلك من خلال ورش الكتابة الجماعية والعديد من الأنشطة المختلفة سعيًا لتضييق الفجوة المعرفية بين الجنسين.

وذكر البيان أن اليوم الختامي للحملة سيعقد في ١٠ ديسمبر الجاري تزامنًا مع انتهاء حملة ١٦ يومًا من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة.

وتابعت المنظمة: «يتضمن الاحتفال عقد سلسلة من ورش التحرير الجماعية للمتطوعين الشباب، ولقاءات مع الشخصيات النسائية الملهمة التي قام المتطوعون بالكتابة عنها على ويكيبيديا، وعمل قصص مصورة عنهن ونقاشات مع متحدثات نسويات، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة المبتكرة للمشاركين».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل