المحتوى الرئيسى

انفجار الهرم.. ''القنبلة ليست بدائية'' (تغطية خاصة)

12/09 12:30

كتب- محمد الصاوي ومحمد شعبان وعلاء عمران وفتحي عمر وأحمد جمعة:

سيطرت حالة من الذعر، بين قاطني منطقة الطالبية بالهرم، بعد سماع دوي انفجار، صباح اليوم الجمعة.

وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة قد تلقت بلاغا صباح اليوم الجمعة بسماع دوى انفجار بمنطقة الطالبية بالجيزة.

وقال مصدر أمني، إن عبوة ناسفة، انفجرت بجوار مسجد السلام في شارع الهرم.

وأكد المصدر، في تصريحات لمصراوي، أن الانفجار استهدف كمين أمني بشارع هنيدي بالقرب من مسجد السلام بمنطقة الطالبية.

فيما توجه مدير أمن الجيزة، والقيادات الأمنية لموقع الحادث.

الانفجار أصاب الأهالي بالذعر.. وقيادات أمنية تتوجه لموقع الحادث

و‏‫أوقفت قوات الشرطة، الحركة المرورية في شارع الهرم، عقب انفجار عبوة ناسفة استهدفت ارتكاز أمني بجوار مسجد السلام، وفرضت قوات الأمن سياج أمني في المنطقة.

كما قام رجال المفرقعات بتمشيط المنطقة تحسباً لزرع أي أجسام غريبة بالمنطقة.

ورصدت عدسة مصراوي، الصور الأولى لموقع حادث انفجار عبوة ناسفة استهدفت كمين أمني بشارع الهرم.

حصيلة الضحايا.. استشهاد ضابطين و3 مجندين وأمين شرطة واصابة 3 آخرين

وكشف مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، حصيلة ضحايا انفجار عبوة ناسفة استهدفت كمين أمني بشارع الهرم، مؤكداً استشهاد ضابطين وأمين شرطة و3 مجندين، واصابة 3 مجندين آخرين.

أكد مصدر أمني بغرفة الحماية المدنية، بأن العبوة الناسفة التي انفجرت اليوم الجمعة، بجوار مسجد السلام في شارع الهرم، تم وضعها مساء أمس الخميس أسفل مبنى بشارع الهرم خلف ارتكاز دورية أمنية متحركة.

أكد مصدر أمني، أن أجهزة الأمن كثفت إجراءات تواجدها بميدان الجيزة وشارع الهرم إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت كمين أمني بشارع الهرم.

وأضاف المصدر، بأن قوات الانتشار السريع دفعت سيارتها لتمشيط الشوارع المُحيطة بموقع العبوة الناسفة .

وأفاد المصدر، بأن الانفجار أسفر عن تهشم العشرات من السيارات المتواجدة بموقع الانفجار، مُشيرًا أن الحركة المرورية بدأت تعود لطبيعتها بعد قيام رجال الحماية المدنية من رفع كافة السيارات المُحطمة نتيجة الانفجار.

المفرقات: العبوة ليست بدائية.. والمعمل الجنائي يعثر على بقايا "قنبلتين"

قال مصدر أمني بإدارة المفرقعات، إن العبوة التي انفجرت بالقرب من مسجد السلام بالهرم، شديدة الانفجار، وذات حجم كبير.

وأضاف المصدر - في تصريحات لمصراوي - أن العبوة كانت تحتوي على كمية كبيرة من المواد المتفجرة، ما أدى إلى وقوع هذا العدد من الضحايا والمصابين، علاوة على دوي الانفجار.

قال مصدر أمني مسؤول بمديرية أمن الجيزة، إن مجهولين زرعوا عبوتين ناسفتين بحديقة مجاورة لمسجد السلام بشارع الهرم، تم تفجيرهما عن بعد حيث استهدفتا كمينا أمنيا ثابتا.

وأضاف المصدر - في تصريحات لمصراوي - أن اللواء هشام العراقي، مدير أمن الجبزة، كلف اللواء خالد شلبي، مدير مباحث الجيزة، بتشكيل فريق بحث موسع يضم ضباط قطاع غرب الجيزة بالتنسيق مع قطاعي الأمن العام والوطني؛ لكشف ملابسات الحادث.

وأوضح المصدر، أن رجال المعمل الجنائي تحفظا على بقايا القنبلتين بموقع الانفجار، لافتا بأنه يتم فحصهما من قبل خبراء المفرقعات؛ للوقوف على كافة تفاصيل تكوينها والمواد المستخدمة فيها.

قال مصدر طبي بمستشفى الهرم، إن المستشفى استقبلت 4 حالات، ما بين وفيات ومصابين، جراء الانفجار الذي شهده محيط مسجد السلام بشارع الهرم، صباح اليوم الجمعة.

وأكد المصدر لمصراوي، وصول 3 وفياتمن قوات الشرطة، وأسمائهم أحمد عيد سيد، عمر مصطفى محمد، محمد محمود سعد، موضحًا أن الجثث موجودة بمشرحة المستشفى تمهيدًا لعرضها على الطب الشرعي، واستخراج تصاريح الدفن.

وأضاف المصدر، أن المستشفى استقبلت حالة إصابة واحدة لفرد أمن يدعى رمضان محمد عراقي، مصاب بسحجات وكدمات، وجاري عمل الإسعافات الأولية له، تمهيدًا لخروجه.

فيما كشف مصدر أمني عن أسماء الضحايا الآخرين وهم :" الرائد محمد غريب، والأمين محمود عبد الحميد، والمجند رجب أحمد".

كلف اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، الأجهزة الأمنية بتشكيل فريق بحث يضم رجال مباحث الجيزة والأمن الوطني وقطاع الأمن العام، لكشف ملابسات حادث انفجار الهرم الذي أسفر عن استشهاد 6 شرطيين واصابة 3 آخرين، وسرعة تحديد هوية مرتكبي الحادث وضبطهم.

أفاد مصدر أمني، بأن وزارة الداخلية، قررت إقامة جنازة عسكرية لشهداء الواجب من رجال الشرطة من ضحايا إنفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بجوار ارتكاز أمنى في الهرم، في أكاديمية الشرطة بحضور وزير الداخلية.

وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة قد تلقت بلاغا صباح اليوم الجمعة بسماع دوى انفجار بمنطقة الطالبية بالجيزة.

تابع مع مصراوي تفاصيل الأحداث...

انفجار عبوة ناسفة في كمين أمني بشارع الهرم

الشرطة تغلق شارع الهرم بعد انفجار عبوة ناسفة

الصور الأولى لموقع انفجار عبوة ناسفة في كمين أمني بشارع الهرم

حصيلة ضحايا انفجار الهرم.. استشهاد ضابطين و3 مجندين وأمين شرطة واصابة 3 آخرين

مصراوي في موقع انفجار الهرم.. هنا وُضعت العبوة الناسفة

مصدر أمني: تشديدات أمنية وسيارات الانتشار السريع تجوب محيط انفجار شارع الهرم

Comments

عاجل