المحتوى الرئيسى

''شايف نفسك فين بعد 5 سنين؟''.. كيف تجيب على هذا السؤال في مقابلة العمل؟

12/09 11:31

قبل الدخول إلى مقابلة العمل نكون على أتم الاستعداد للإجابة على الأسئلة المتوقع طرحها من قبل مدير المقابلة إلا سؤال واحد لا نجد له عادة إجابة واضحة ونتلعثم ونحن نجيب عليه.

"شايف نفسك فين بعد 5 سنين".. السؤال الأكثر إزعاجاً في مقابلات العمل والذي لا يمكن أين يمر أي منها دون أن يطرح مدير المقابلة هذا السؤال الذي يعتبره البعض إشارة إلى رفض قبول طلب توظيفك، إلا أن الأمر غير ذلك.

وكشف موقع "بيزنس إنسايدر" عن السبب وراء طرح هذا السؤال والذي يكمن الهدف منه في الوقوف على ما إذا كان المرشح للوظيفة يسعى لتحقيق مسار مهني من ورائها أم يعتبرها مجرد وظيفة، والتعرف كذلك على أهدافه إن كانت تتماشى مع أهداف المنشأة أم لا.

كيف تجيب على هذا السؤال؟

الإجابة عن هذا السؤال لم تعد صعبة بعض الآن، إذ كشف الموقع عن طريقة الإجابة عن هذا السؤال وذلك عن طريق إبراز الأمور التي يرغب مدير التوظيف في سماعها منك

- عليك أولاً أن تبين لمدير التوظيف أنك فكرت قليلاً في فحوى السؤال قبل الإجابة عنه، حاول في البداية أن تسم خطة أساسية أولية مع إبراز أنك تملك مرونة تمكنك من مواكبة سير العمل.

- في إجابتك عليك إبراز طموحك ولمن بشكل واقعي بعيداً عن الطموحات المبالغ فيها.

- تجنب في إجابتك الحديث عن هدفك للترقي والانتقال لمنصب أعلى، حيث أنه ليس من الحكمة أن تهدد أي شخص بانتزاع وظيفته مستقبلاً، فقط اقنعهم بأنك تدرك أن الترقية تتطلب الكثير من الوقت والصبر والجهد.

- لا تعرب عن طموحك في الانتقال لشركة أخرى، فقط عليك الحديث عن استعدادك للوفاء بالتزامك للشركة لمدة 5 أعوام على الأقل.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل