المحتوى الرئيسى

رئيسا أركان مصر واليونان يشهدان المرحلة الرئيسية لتدريب «ميدوزا 2016»

12/09 13:47

شهد الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والأدميرال إيفانجيلوس أبوستاكليس رئيس هيئة الأركان العامه اليونانية، المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك «ميدوزا 2016»، والذي تشارك فيه عناصر من القوات البحرية والجوية لكلا البلدين بنطاق البحر المتوسط في المنطقة جنوب شرق بحر إيجه وجزيرة كريت اليونانية.

يأتي ذلك في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع دولة اليونان الصديقة واستمر لعدة أيام خلال المدة من 5-8 ديسمبر الجاري.

وقد تضمنت مراحل التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة الرئيسية من خلال إدارة أعمال قتال جوية وبحرية مشتركة، والتدريب على أعمال الاستطلاع الجوي والبحري واعتراض الأهداف المعادية واكتشاف وتعقب الغواصات وتأمين الوحدات البحرية ضد الطيران المعادى باستخدام أسلحة الدفاع الجوي المختلفة، مع تنفيذ طلعات جوية مشتركة مصرية يونانية للدفاع والهجوم عن وعلى الأهداف الحيوية والبحرية، والتي أظهرت قدرة العناصر المشاركة من البلدين على تنفيذ مهامها بدقة وكفاءة عالية.

كما نفذت العناصر المشاركة التدريب على مهام البحث والانقاذ والتصدي لأعمال التهريب والهجرة غير الشرعية وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها والسيطرة عليها، وتنفيذ عدة رمايات بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية.

وأشاد الفريق محمود حجازي ونظيرة اليوناني بالأداء المهاري للقوات المنفذة للتدريب، الأمر الذي يعكس المستوى المتميز من التنسيق والتفاهم بين القوات المسلحة لكلا الجانبين لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب الذي يهدف إلى تبادل الخبرات والمهارات المتعلقة بالتكتيكات البحرية والجوية الحديثة، وصقل مهارات هيئات القيادة على تخطيط وإدارة العمليات البحرية والجوية المشتركة بكفاءة عالية بما يساهم في تحقيق أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

وأكد الفريق محمود حجازي على عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والتي تمتد على مدار عقود طويلة أثمرت عن العديد من الجهود والمواقف المشتركة للقيادتين والشعبين الصديقين، مشيرا إلى أنشطة التعاون العسكري المتميز ونقل وتبادل الخبرات والتدريب بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.

من جانبه، أكد رئيس هيئة الأركان العامة اليونانية حرص بلاده على توسيع آفاق الشراكة والتعاون العسكري مع مصر، والعمل المشترك لدعم ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل