المحتوى الرئيسى

رئيسا أركان مصر واليونان يشهدان المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك ' ميدوزا 2016 '

12/09 11:24

شهد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة والأدميرال "ايفانجيلوس ابوستاكليس" رئيس هيئة الأركان العامة اليونانية المرحلة الرئيسية للتدريب المصري اليوناني المشترك "ميدوزا 2016"، والذي تشارك فيه عناصر من القوات البحرية والجوية لكلا البلدين بنطاق البحر المتوسط في المنطقة جنوب شرق بحر "ايجه" وجزيرة كريت اليونانية.

والذي يأتي في اطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع دولة اليونان الصديقة واستمر لعدة أيام خلال المدة من 5-8 ديسمبر الجاري.

تضمنت مراحل التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة الرئيسية من خلال إدارة أعمال قتال جوية وبحرية مشتركة ، والتدريب علي أعمال الاستطلاع الجوي والبحري واعتراض الأهداف المعادية واكتشاف وتعقب الغواصات وتأمين الوحدات البحرية ضد الطيران المعادى بإستخدام أسلحة الدفاع الجوي المختلفة ، مع تنفيذ طلعات جوية مشتركة مصرية يونانية للدفاع والهجوم عن وعلي الاهداف الحيوية والبحرية، والتى اظهرت قدرة العناصر المشاركة من البلدين علي تنفيذ مهامها بدقة وكفاءة عالية.

كما نفذت العناصر المشاركة التدريب علي مهام البحث والإنقاذ والتصدي لأعمال التهريب والهجرة غير الشرعية وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها والسيطرة عليها ، وتنفيذ عدة رمايات بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية.

وأشاد الفريق محمود حجازي ونظيرة اليونانى بالأداء المهاري للقوات المنفذة للتدريب ، الامر الذي يعكس المستوي المتميز من التنسيق والتفاهم بين القوات المسلحة لكلا الجانبين لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب الذي يهدف الي تبادل الخبرات والمهارات المتعلقة بالتكتيكات البحرية والجوية الحديثة ، وصقل مهارات هيئات القيادة علي تخطيط وإدارة العمليات البحرية والجوية المشتركة بكفاءة عالية بما يساهم في تحقيق أمن واستقرار منطقة الشرق الاوسط.

وأكد الفريق محمود حجازي علي عمق علاقات الشراكة الإستراتيجية بين البلدين ، والتي تمتد علي مدار عقود طويلة اثمرت عن العديد من الجهود والمواقف المشتركة للقيادتين والشعبين الصديقين ، مشيرا الي انشطة التعاون العسكري المتميز ونقل وتبادل الخبرات والتدريب بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.

من جانبه أكد رئيس هيئة الاركان العامة اليونانية حرص بلادة علي توسيع افاق الشراكة والتعاون العسكري مع مصر ، والعمل المشترك لدعم ركائز الامن والاستقرار في المنطقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل