المحتوى الرئيسى

ترامب يتراجع: يجب أن نحسن علاقتنا بالصين

12/09 06:24

قال الرئيس المنتخب دونالد ترامب، الخميس، إن من الضروري أن تحسن الولايات المتحدة علاقاتها مع الصين، التي انتقدها لسياساتها الاقتصادية وإخفاقها في كبح جماح كوريا الشمالية

وأضاف ترامب أمام تجمع حاشد في أيوا: "أحد أهم العلاقات التي يجب أن نحسنها وعلينا أن نحسنها هي علاقتنا بالصين"، والولايات المتحدة والصين هما صاحبتا أكبر اقتصادين في العالم.

وكان ترامب انتقد الصين مرارًا، خلال حملته الانتخابية، وأثار احتجاجًا دبلوماسيًا من بكين الأسبوع الماضي بعد أن تحدث هاتفيا مع رئيسة تايوان تساي إنج ون، وتعتبر الصين أن تايوان إقليم منشق.

وكان هذا أول اتصال على مستوى رفيع يقوم به رئيس منتخب أو رئيس للولايات المتحدة منذ اعتمد الرئيس جيمي كارتر سياسة "صين واحدة" عام 1979 التي لا تعترف سوى بحكومة بكين.

وواصل ترامب انتقاداته لبكين خلال التجمع، الذي جاء ضمن جولة يقوم بها للتعبير عن امتنانه للولايات، التي ساعدته في الفوز على مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة هيلاري كلينتون الشهر الماضي.

وقال: "لديكم السرقة المهولة للملكية الفكرية، وفرض ضرائب جائرة على شركاتنا ولا تساعدون (في التعامل مع) تهديد كوريا الشمالية كما ينبغي، بخلاف ذلك كانوا رائعين أليس كذلك؟".

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل