المحتوى الرئيسى

حنان فكري: التعتيم على مناقشات قانون الإعلام ومحاولة الإسراع في إصداره خيانة للمواطنين

12/09 21:42

عضوة المجلس: القانون يمس الحريات ويخص العمل الصحفي الذي يضمن حق المواطن في المعرفة

استنكرت حنان فكري عضوة مجلس نقابة الصحفيين التعتيم الممارس على مناقشات مشروع القانون الموحد لتنظيم الصحافة والإعلام، ومحاولات الإسراع في إصداره، واصفة ذلك بـ«الخيانة» للمواطنين.

وقالت حنان لـ«البداية» إن كل نائب يشارك فى ذلك يخون المواطنين الذى ساعدوه فى الوصول لتمثيلهم تحت قبة البرلمان، لأن القانون يمس الحريات بشكل عام، ويخص العمل الصحفي الذي يضمن حق المواطن في المعرفة، وهو ما يتم السعي للقضاء عليه الآن، بحسب ما أشارت.

وأكدت عضوة المجلس أن تجاهل البرلمان دعوة نقيب الصحفيين يحيى قلاش ومجلس النقابة لحضور اجتماع لجنة الثقافة والإعلام يهدف لإحداث فتنة بين أعضاء المجلس للمرة الثانية، وقالت إن تجاهل الدعوة هنا لم يكن للأعضاء فقط، بل لكيان النقابة الذي كان من المفترض دعوته لأنه من المعنيين بهذا الشأن.

وأضافت «طريقة دعوة الحاضرين جاءت بُناءً على من تحكمهم مصالحهم الشخصية للبحث عن مناصب ومقاعد في جهات ومؤسسات معينة، ويتم استخدامهم لشق الصف وإحداث الفتنة بين أعضاء المجلس».

وشهد اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب الأسبوع الماضي، مشادات كلامية حادة بين عدد من الحضور حول فكرة إعادة دعوة نقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة لحضور جلسات الاستماع بالبرلمان من عدمه، بعد إعلانهم عدم الحضور ومطالبتهم بقراءة القانون أولاً.

كان النائب أسامة شرشر صرح لـ«البداية» أمس الخميس، أن ما قام به رئيس لجنة إعلام النواب، هو دعوة واضحة لتجديد الصراع والانقسام داخل الجماعة الصحفية، وخاصةً أنه دعا عدد من رؤساء تحرير بعض الصحف، مُتجاهلاً العديد من الصحف ومنها الصحف المستقلة، كما تجاهل دعوة المجلس الأعلى للصحافة، واكتفى بمن دعاهم فقط، على أنهم يمثلوا الجماعة الصحفية، الأمر الذي دعاه لعدم استمراره بلجنة الإعلام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل