المحتوى الرئيسى

نشاط سياسي مكثف للوفد العُماني على هامش مشاركته في قمة المنامة الـ37

12/09 03:29

على هامش مشاركته في قمة المنامة الـ37، قام الوفد العُماني بجولة من المباحثات السياسية النشطة، إذ استقبل فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان رئيس الوفد العُماني المشارك في القمة، بمقر إقامته في قصر الصخير بمملكة البحرين رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي .

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين سلطنة عمان والمملكة المتحدة الصديقة في كافة المجالات، كما تم بحث الأوضاع في المنطقة وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمقر إقامته بقصر الصخير، فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وذلك على هامش انعقاد مؤتمر القمة السابع والثلاثين لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقد تم خلال المقابلة بحث علاقات التعاون الأخوية بين السلطنة والسعودية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، كما تم بحث العديد من الموضوعات المتعلقة بمسيرة مجلس التعاون، ونقل فهد بن محمود آل سعيد خلال المقابلة تحيات السلطان قابوس بن سعيد إلى خادم الحرمين الشريفين.

من ناحية أخرى قام يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، بتسليم الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين رسالة خطية من السلطان قابوس بن سعيد، تتصل بالعلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين وسبل دعمها وتعزيزها على كافة الأصعدة، إضافة إلى القضايا موضع الاهتمام المشترك، وتمنيات السلطان قابوس التوفيق والنجاح لأعمال القمة السابعة والثلاثين لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأعرب الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية الطيبة التي تجمع البلدين ، وما تشهده من تقدم وتطور في العديد من المجالات بفضل التنسيق والتعاون المشترك لكل ما فيه خير البلدين ومصلحة شعبيهما.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل