المحتوى الرئيسى

«الاستثمار»: تأسيس ٢٨٧ شركة جديدة خلال الأسبوع الماضي برأسمال ٧.٤ مليار جنيه | المصري اليوم

12/08 23:23

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، تأسيس ٢٨٧ شركة جديدة، خلال الأسبوع الماضي، طبقا لقوانين الاستثمار المصرية، بمعدل تأسيس يومي يبلغ ٥٧ شركة، بإجمالي رأسمال مصدر يبلغ ٧ مليارات و٤١٣ مليون جنيه، فضلا عن الانتهاء من إجراءات البت لـ١٢ قطعة أرض في محافظة مطروح، مع مساهمة المنطقة الحرة الإعلامية من حصيلة النقد الأجنبي بمبلغ ٤.٨ مليون دولار، منذ يناير الماضي وحتى أغسطس.

وقالت الهيئة في تقريرها الأسبوعي، إن هذه الشركات ستوفر ١٥٦٣ فرصة عمل للشباب منها ٦٠٦ فرص حرفية، موضحًا أن رأس المال المصري بلغ ٣٨٧.٢ مليون جنيه، والعربي ٢٤.٨ مليون جنيه، بينما بلغ رأس المال الأجنبي ١.٦ مليون جنيه، وتعمل هذه الشركات في القطاعات الزراعية والصناعية والسياحية والخدمية والإنشائية وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضحت الهيئة أن لجان البت التابعة للاستثمار انتهت هذا الأسبوع من إجراءات ١٢ قطعة، بإجمالي ٢٧٤٤ فدانا، جميعها في محافظة مطروح، بقيمة ٧٤.٥ مليون جنيه.

ولفتت الهيئة إلى أن المنطقة الحرة الإعلامية التابعة للاستثمار، ساهمت في زيادة حصيلة النقد الأجنبي بقيمة تجاوزت ٤.٨ مليون دولار، وذلك من الرسوم المحصلة خلال الفترة من يناير حتى نهاية أغسطس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل