المحتوى الرئيسى

مواجهات عنيفة شرقي الموصل وعشرات القتلى للجيش

12/08 21:41

وأضافت المصادر أن القوات العراقية حققت تقدما بعد مواجهات مع تنظيم الدولة الإسلامية، أرغمت فيها مسلحي التنظيم على التراجع إلى الأحياء المجاورة.

من جهتها، أفادت وكالة أعماق التابعة للتنظيم بمقتل 15 من الجنود العراقيين المحاصرين قرب مستشفى السلام بحي الوحدة، وأن آخرين فروا إلى قرية العزيرات القريبة، حيث قتل عشرة جنود في هجوم بسيارة ملغمة. 

وفي وقت سابق اليوم الخميس انسحبت القوات العراقية من حيي الوحدة وسومر جنوب شرقي الموصل، بعد ساعات قليلة من إعلانها السيطرة عليهما، وقالت وكالة أعماق إن القوات العراقية أُرغمت على الانسحاب بعد مقتل 62 من جنودها وتدمير 28 من عرباتها.

أما التحالف الدولي الذي يدعم القوات العراقية فقال في بيان إن الجنود العراقيين سيطروا الثلاثاء على مستشفى السلام بحي الوحدة لكنهم انسحبوا في اليوم التالي بعد استهدافهم "بهجمات انتحارية" بست سيارات ملغمة و"نيران كثيفة".

وأضاف أن طائرات التحالف ضربت بطلب من العراق مبنى داخل مجمع المستشفى كان أفراد من التنظيم يطلقون منه نيران البنادق الرشاشة وقذائف صاروخية.

بدورها، تمكنت قوات الحشد الشعبي من استعادة مناطق عدة على الجبهة الغربية متقدمة باتجاه بلدة تلعفر الواقعة على الطريق الرابط بين الموصل وسوريا.

وتقدمت قوات من الجيش العراقي داخل الموصل خلال الشهر الماضي لكن تقدمها كان بطيئا، وباتت القوات العراقية الآن تسيطر على حوالي نصف الجانب الشرقي من المدينة.

وتوقع قادة أمنيون ومحللون أن تكون المقاومة في الجانب الشرقي من الموصل أقل من الجانب الآخر ولكنها كانت شرسة، ولذلك يبدو من الصعب تحقيق وعد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي باستعادة الموصل بنهاية العام الحالي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل