المحتوى الرئيسى

بطولة أستراليا.. حضور للمصنفين وعودة فيدرر وسيرينا وليامس

12/08 21:03

أعلن منظمو بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الغراند سلام لموسم 2017، الخميس 8 ديسمبر/كانون الأول، مشاركة الغالبية العظمى من المصنفين في فئتي الرجال والسيدات.

وأبرز العائدين السويسري روجر فيدرر والأمريكية سيرينا وليامس بعد غياب أربعة أشهر بسبب الإصابة.

وتنطلق البطولة في 16 يناير/كانون الثاني، وتستمر حتى 29 منه.

ويحمل فيدرر (35 عاما) الرقم القياسي في عدد ألقاب الدورات الكبرى (17 لقبا منها أربعة في ملبورن الأسترالية)، في حين تبحث سيرينا (35 عاما) عن لقبها الثالث والعشرين في الدورات الكبرى لتحطيم الرقم القياسي الذي تتشاركه حاليا والألمانية شتيفي غراف.

وأحرزت سيرينا ستة من ألقابها هذه في أستراليا.

وسيصنف البريطاني آندي موراي والألمانية انجيليك كيربر في المركز الأول لدى الرجال والسيدات للمرة الأولى على ملاعب ملبورن بارك.

وقال مدير البطولة كريغ تيلي "لدينا استثنائيا قائمة مشاركين قوية لبطولة 2017، ومن المثير الترحيب بمتصدرين جديدين للتصنيف".

وانتزع موراي صدارة تصنيف اللاعبين المحترفين في نهاية الموسم بعدما أزاح الصربي نوفاك دجوكوفيتش عنها، ليصبح أول بريطاني يحقق هذا الانجاز منذ اعتماد نظام التصنيف في 1973.

وكان الصربي الذي أعلن هذا الأسبوع الانفصال عن مدربه الألماني بوريس بيكر، تربع على رأس التصنيف العالمي 122 أسبوعا متتاليا.

وتعتبر بطولة ملبورن مفضلة لدجوكوفيتش بطل الموسم الماضي، والذي يبحث فيها عن تحطيم الرقم القياسي بلقب سابع فيها.

من جهتها، انتزعت كيربر في أكتوبر/تشرين الأول الماضي صدارة تصنيف اللاعبات المحترفات من سيرينا وليامس، لتصبح ثاني ألمانية فقط تحقق ذلك بعد غراف (8 مرات بين 1987 و1996).

كما يتوقع أن تشهد البطولة أيضا عودة الإسباني رافاييل نادال.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل