المحتوى الرئيسى

أبو العينين: أعضاء البرلمان الأوروبي أدركوا حقيقة الوضع المصري «صور»

12/08 20:58

استضاف رجل الأعمال محمد أبو العينين، رئيس المجلس المصري الأوروبي والرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، أعضاء البرلمان الأوروبي من مجموعة المحافظين والإصلاحيين، التي تعد ثالث أكبر مجموعة نيابية داخل البرلمان، وذلك في حفل عشاء بمنزله مساء أمس.

حضر المناسبة عدد من الشخصيات البارزة بينهم الدكتور احمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، واللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، والدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، وطارق أبو العينين، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا جروب وعدد من الحضور.

وأكد «أبو العينين» أن ما حققته مصر اليوم من تقدم كبير وما لمسه أعضاء البرلمان الأوروبي بأنفسهم من أمن واستقرار في مصر يشير إلى عدم صحة ما يصل إلى أوروبا من معلومات عن مصر ، تصل إلى التحذير من الذهاب إلى مصر، وأردف "لكنني سعيد أنكم لمستهم عكس ذلك تمامًا خلال زيارتكم لمصر".

ودعا رئيس المجلس المصري الأوروبي والرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي أعضاء البرلمان الأوروبي الذهاب إلى شرم الشيخ، التي زارها من قبل زملاؤهم في البرلمان الإيطالي، قائلا: «منذ شهرين كان فى ضيافتي السيناتور الإيطالي لوتشو باراني بصحبة 5 من أعضاء البرلمان الإيطالي، وذلك بناء على دعوة شخصية مني، ووراء تلك الدعوة قصة طويلة عن المعلومات المغلوطة وغير الصحيحة التي تصل إلى الأوروبيين عن مصر.

وخلال زيارتهم لمصر - والكلام لا يزال لـ"أبو العينين" - طلبت من السيناتور بارني أن ينزل إلى شوارع مصر بمفرده ويتجول بين المصريين ولم أرسل إليه سيارة أو أمناً، وأن يأخذ تاكسي ويتجول بمفرده فى شوارع القاهرة وأن يذهب إلى أي مكان وبعد تلك التجربة أدرك بنفسه ما يحدث من نشر أخبار مغلوطة عن الواقع فى مصر".

متابعاً.. وذهب الوفد الإيطالي إلى أحد المطاعم بعد الواحدة صباحا ولمسوا بأنفسهم ما يتمتع به الشعب المصري من كرم ضيافة، وأدركوا سعادة المصريين في استقبالهم، وساروا فى الشوارع بعد الواحدة صباحا وأدركوا بأنفسهم ما تتمتع به مصر من أمن وأمان واستقرار، وفي اليوم التالي قاموا بعقد مؤتمر صحفي تحدثوا فيه عن ما لمسوه بأنفسهم، وعن الصورة غير الحقيقية والمزيفة التي تصل إليهم فى الخارج وأنهم أدركوا الحقيقة على أرض الواقع.

وأوضح محمد أبو العينين قائلا: "طلبت من وفد البرلمان الإيطالي أن ينقلوا تلك الرسالة عن مصر، وما تتمتع به من أمن وترحيب بكل شخص يأتي لزيارتها، وأن أي شخص يستطيع أن يأتي لزيارة مصر سواء كمستثمر أو كضيوف وأصدقاء، وجميعنا يدرك جيدا مدي العلاقة القوية والتاريخية بين مصر وأوروبا، فنحن نعتبر الاتحاد الأوروبي الشريك الأول لمصر فى التجارة والاستثمار والسياحة البيئة، ونحن سعداء لاننا شركاء فى المستقبل ومشاركتنا ما تحققه مصر من نجاحات وتقدم، سعداء لأنكم فى مصر اليوم وهي فرصة رائعة لتوصيل رسائل حقيقية إلى أوروبا أصدقائنا فى البرلمان الأوربي والحكومات الأوروبية وفى كل مكان والمشاركة فى الكثير من الأعمال سويا وتحقيق نجاحات مشتركة".

ورحب «أبو العينين» بوفد أعضاء البرلمان الأوروبي قائلا «سعيد بزيارتكم لمصر، وأتمنى أن يكون هناك متسع من الوقت فى الزيارة المقبلة للاستمتاع بزيارة الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة، خصوصا وأنني أعلم أن تلك الزيارة تمثل المرة الأولي للبعض.

ورحب رئيس المجلس بالحضور من المسئولين المصريين وبينهم اللواء كمال الدالي، قائلا إنه يقوم بالكثير من الأعمال الرائعة وزملاؤه من رجال الشرطة لاستعادة الاستقرار والأمن في مصر ليعيش المصريون في دولة آمنة ومستقرة.

Comments

عاجل