المحتوى الرئيسى

نجل مرسي يمثل أمام قاضي تحقيق «السبت» لاتهامه في قضية فض رابعة

12/08 20:54

قال عبد المنعم عبد المقصود المتحدث باسم هيئة "الدفاع عن الإخوان" أنَّ مأمورية من الأمن الوطني بصدد نقل "أسامة" نجل الرئيس المعزول محمد مرسي من سجن الزقازيق إلى سجن طرة.

وأضاف عبد المقصود - في تصريحاتٍ لـ"التحرير"، اليوم الخميس - أنَّ "أسامة" سيمثل أمام قاضي التحقيق بمحكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، بعد غدٍ السبت، على خلفية اتهامه في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ"فض اعتصام رابعة". 

وكان مصدر أمني بمديرية أمن الشرقية قد أكَّد أنَّ أسامة نجل الرئيس المعزول محمد مرسي الذي ألقي القبض عليه ظهر اليوم الخميس من مسكنه بمدينة الزقازيق مطلوب ضبط وإحضاره في قضية "فض اعتصام رابعة"، لافتًا إلى  صدور أمر بضبطه وإحضاره وعدد آخر من المتهمين الهاربين.

وأضاف المصدر - لـ"التحرير" - أنَّ التهم الموجهة لنجل مرسي هي "احتلال وتخريب المباني والأملاك العامة والخاصة وتنفيذ أغراض إرهابية بقصد الإخلال بالنظام العام وتكدير الأمن العام ومقاومة السلطات العامة وإرهاب جموع الشعب، وحيازة المفرقعات والأسلحة النارية، والأسلحة البيضاء والتجمهر المسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية وقطع الطرق وتقييد حرية الناس في التنقل وتعمد تعطيل سير وسائل النقل والشروع في القتل العمد والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم". 

وأشار المصدر إلى أنَّ شقيقة مرسي "السيدة عزة" صادر أيضًا بحقها قرار ضبط وإحضار على خلفية اتهامها بالتحريض على العنف. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل