المحتوى الرئيسى

كرم للطاقة الشمسية تحدث تحول في استخدام الطاقة المتجددة في مصر

12/08 20:45

أعلنت شركة كرم للطاقة الشمسیة، وهي من أسرع شركات تكنولوجیا الطاقة الشمسیة نموًا في مصر، عن عدة تصریحات هامة في المنتدى السنوي الأول لها والمنعقد في ٨ دیسمبر، في حدث تابع لقمة “رایز أب” لعام٢٠١٦ . وبعد استعراضها لتداخل الطاقة الشمسیة مع العدید من القطاعات الصناعیة مثل الزراعة وأعمال المحاصیل والشركات الناشئة والعقارات والحكومة، أعلنت كرم للطاقة الشمسیة عن شراكات مع “رایز أب” وعزة فهمي و إي إف جي هیرمس. كما أعلنت كرم للطاقة الشمسیة عن الابتكار الإبداعي الذي سیُحدث ثورة في استخدام الطاقة الشمسیة في أعمال المحاصیل في مصر.

قام فریق البحث والتطویر في كرم للطاقة الشمسیة بعمل طفرة تكنولوجیة والحصولعلى براءة اختراع أدت إلى انخفاضات هائلة في التكلفة ستقود نموًا ملحوظًا في الطاقة الشمسیة في ضخ المیاه للمشاریع الزراعیة في مصر.

ویسمى هذا الاختراع “خوارزمیة تتبع نقطة الطاقة القصوى”، والتي صُممت على أساس الاحتیاجات

والمواصفات المحلیة. وفي وحدات ضخ الطاقة الشمسیة، شكّل هذا العنصر سابقًا عبئ اً ذا تكلفة عالیة في ضخ المیاه خارج نطاق الشبكات. والآن، سیسمح الحل الذي تقدمه كرم للطاقة الشمسیة بتحقیق الأمثلیة في استخدام الطاقة الشمسیة في التطبیقات الزراعیة.

وتقول راندا فهمي، وهي أحد مؤسسي كرم للطاقة الشمسیة ومدیرة البحث والتطویر “من خلال مشاریع مثل مشروع استصلاح الملیون ونصف فدان وتخفیض الدعم على مصادر الطاقة التقلیدیة، سیزید الطلب على ضخ الطاقة الشمسیة زیادة عالیة على مدار ال ٥ ٣ أعوام القادمة. ففي البدایة، قمنا باستیراد المعدات وعناصر البرمجیات لوحدة ضخ الطاقة الشمسیة. وكان لهذا عبء تكلفة عالٍ علینا وعلى العملاء. ثم عثرنا على فرصة لتصمیم التكنولوجیا وتطویرها محلیًا، وخلق حل مدمج للتكیف الأفضل مع الاحتیاجات المحلیة لیصبح ذي فعالیة أكبر. ویسمح لنا المنتج النهائي والفائز ببراءة اختراع بالاستفادة القصوى من الطاقة الشمسیة المتاحة في أي وقت، وبالتالي یسمح لنا بالعمل بأقصى قدر من الكفاءة. ویعني هذا أن الشركات الكبیرة، والمشاریع الصغیرة والمتوسطة، وحتى الأفراد من المزارعین الیوم لدیھم نقطة دخول ضعیفة لاستخدام حلول ضخ المیاه بالطاقة الشمسیة”.

تتعاون عزة فهمي، وهي المدیرة الإبداعیة لأول دار للمجوهرات الفاخرة المصریة “مجوهرات عزة فهمي”، مع كرم للبناء، وذلك لبناء مقر حرم كرم للطاقة الشمسیة في سهل حشیش. وتواصل عزة فهمي في توسیع نطاق منهجیة التصمیم الخاصة بها والتي تعطي قیمة على طابع التصمیم ولها تأویلات على الثقافة والتراث وتترجمهما إلى التصامیم الحدیثة، كما تواصل توسیع نطاق منهجیة التصمیم الخاصة بها وتطبیقها على المجوهرات ونقلها لجمیع قطاعات التصمیم. وباستخدام هذه المنهجیة، یُبرز مقر حرم كرم للطاقة الشمسیة في سهل حشیش الإلهام في العدید من العناصر، مثل نبات البلمیط، وهو ذو أصل فرعوني وروماني، والأسقف الفرعونیة في معابد أسوان والمعمار النوبي، وأخیرًا الزخارف التقلیدیة المعماریة.

3. إي إف جي هیرمس لتمویل الطاقة الشمسیة

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل