المحتوى الرئيسى

انتشار مكثف للقوات السودانية على حدود ليبيا

12/08 20:21

أعلنت السودان، أنها قواتها المسلحة تتواجد بكثافة على كامل الحدود مع ليبيا لمنع تسلل عناصر تنظيم الدولة إلى داخل السودان.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة أحمد خليفة الشامي في تصريحات لها اليوم الخميس نقلتها صحيفة "التيار" السودانية: "القوات المسلحة تؤمن الحدود مع ليبيا براً وجواً ولا سبيل لتسلل قوات داعش أو أية قوات من ليبيا إلى السودان".

وأشار الشامي إلى وجود انتشار كثيف للقوات العسكرية على طول الحدود الشمالية الغربية للسودان داخل أراضيه وحركة دوؤبة لفرق الاستطلاع البري والجوي، عطفاً على تبادل المعلومات المُستمر عبر الاتصال بين القواعد المنفتحة".

وأضاف: "هذه المنطقة تتواجد بها القوات المشتركة السودانية ـ التشادية ودوريات مُنتشرة على الحدود لمنع أي نشاط من هذا القبيل".

وتابع: "إنّ الانتشار على هذا الشريط الحُدودي أدى لمنع أيِّ نشاط للقوات أو المجموعات الإرهابية، كما حَدّت من حركة مُهرِّبي البشر والتجارة غير المشروعة".

وذكر "أن هناك قوات سودانية في شكل مجموعات صغيرة مُتماسكة على الحدود الليبية لمنع أيّة مُهدِّدات".

وأضاف: "القوات الشعبية من سكان مدينة الكفرة الليبية أيضاً تمنع تسلل المجموعات غير النظامية إلى دول الجوار"، على حد تعبيره.

وكان مراقبون عسكريون قد رجحوا أن يتوجه عناصر من "داعش" بعد فرارهم من "سرت" الليبية إلى جهات عدة من بينها السودان.

يذكر أن "قوات البنيان المرصوص" المدعومة من حكومة الوفاق الوطني، كانت قد أعلنت أمس الاربعاء، أن مدينة "سرت" تكاد تكون خالية من أي وجود لعناصر تنظيم الدولة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل