المحتوى الرئيسى

الزمالك يفلت من الهزيمة بتعادل بطعم الخسارة أمام أسوان

12/08 20:03

خسر فريق الزمالك نقطتين ثمينتين في صراعة لاستعادة درع الدوري المفقود بتعادله مع أسوان باستاد أسوان في الجولة الـ14 للدوري. وواصل الفريق الأبيض نزيف النقاط حيث ارتفع رصيد الزمالك إلى  22 نقطة في المركز السادس وله أربع لقاءات مؤجلة، وأسوان إلى  7 نقاط في المركز السادس عشر.

 جاء اللقاء متوسط المستوى سيطر فيه الزمالك واستبسل لاعبو أسوان في الذود عن مرماهم خاصة في الدقائق الأخيرة.

 وابتعد أكثر من لاعب من الزمالك عن مستواه خاصة لاعبي الوسط وباسم مرسي وأحمد رفعت ودونجا وغيرهم  وافتقدوا المتابعة والفاعلية خاصة أمام المرمى وعلى حدود المنطقة التي أبعد فيها دفاعات أسوان الكرة ولم تجد المتابع.

 بدأ الزمالك اللقاء مهاجمًا وبادر منافسه في الضغط على خطوط دفاعه ويتقدم على جبر  قلب الدفاع كثيرًا خلف المهاجمين وبضربتي رأس تمر الكرة بعيدًا عن التهديف أو تعلو العارضة.

اعتمد أسوان على الكرات الطولية للثنائي الهجومي إسلام الفار ومحمد خليفة ومن عرضية رائعة من السيد الشبراوي تمر من فوق محمد فوزي وهو في حلق المرمي.

انحصرت الكرة في منتصف الملعب رغم امتلاك لاعبي الزمالك للكرة والسيطرة دون فاعلية على المرمى.

حاول لاعبو أسوان استغلال تقدم قلبي الدفاع كثيرًا ومعهما ظهيري الجنب أسامة إبراهيم ومحمد ناصف إلا أن الكثافة العددية قللت من فرص الخطورة على مرمى أحمد الشناوي.

عجز الزمالك في تخطى دفاعات أسوان بسبب عدم تقدم دونجا وطارق حامد والاكتفاء بالأداء الدفاعي مما سهل من مهمة دفاعات أسوان.

ضغط لاعبو أسوان على لاعبي الزمالك في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط خاصة مفاتيح اللعب شيكابالا وأحمد رفعت وأيمن حفني.

في الدقيقة الأخيرة ومن ضربة حرة خارج المنطقة بالقرب من الركنية يلعب شيكابالا داخل المنطقة يقابلها برأسه على جبر وسط الزحمة ويمسك بصعوبة الحارس الأسواني رضا السيد.

تشهد الدقائق الأخيرة إثارة في تبادل الهجمات بين الفريقين تكسرت على حدود المنطقة.

يجري محمد حلمي تغييريين دفعة واحدة في بداية الشوط الثاني بنزول النيجيري ستانلي وصلاح ريكو بدلا  من  أحمد رفعت ومحمود دونجا.

يضغط الزمالك بقوة بكل خطوطه بحثا عن هدف يضمن النقاط الثلاثة ويسدد ستانلي كرة قوية تصطدم الكرة في بطن القائم وترتد ولم تجد المتابع

 تليها تسديدة  قوية من شيكابالا بجوار القائم.

ظهر ضعف اللياقة البدنيه  على لاعبي اسوان وترجع الفريق الأسوانى للخلف مما جعل الفريق الابيض يواصل ضغطه بقوة وتحمل رباعي الدفاع السيد الشبراوي وأحمد شديد وقلبي  الدفاع معاذ الحناوي ومحمد جبر  كاد محمد خليفة مصدر خطورة اسوان يسجل ويخرج الحارس احمد الشناوي كليبرو وينقذ الموقف تليها فرصة أخرى لنفس اللاعب ويمسك الشناوي بصعوبة

يضغط الزمالك  ويسدد شيكابالا بقوة في يد الحارس الأسواني رضا السيد.

 يجري محمد عامر تغييريين متتاليين بنزول عمر بسام ومؤمن عاطف بدلا من جيروم ويا وأحمد شديد قناوي" المصاب".

يعتمد أسوان على المراتدات ويسدد محمد عفيفي  قوية تصطدم في الدفاع وترتد لمنتصف الملعب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل