المحتوى الرئيسى

أسامة شرشر يتقدم باستقالة مسببة من لجنة الإعلام بالبرلمان

12/08 19:36

تقدم النائب أسامة شرشر عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إلى الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، باستقالة مسببة من لجنة الثقافة والإعلام، في ضوء الخلافات والأزمات التي حدثت معه أثناء مناقشة قانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام مع رئيس اللجنة أسامة هيكل.

أكد «شرشر» في استقالتة المسببة، أنه فوجئ وزملائه أعضاء اللجنة بقيام «هيكل» بعقد مؤتمر صحفي أمس الأربعاء ودعوة كبار الكتاب والصحفيين والقنوات الفضائية دون إخطار أعضاء اللجنة أو حتى الاتفاق فيما بينهم، حول الهدف من وراء عقد المؤتمر، وقال إن هذا اللقاء يكرس الانقسام الصحفي.

وتابع «شرشر» رغم مساهمتي القوية داخل اللجنة في كثير من مواد القانون والمضابط شاهدة على ذلك، وخاصة في الجزئية الخاصة بتشكيل الهيئات وبقاء مادة اختيار رئيس الجمهورية، وكان معي في هذا الاقتراح الزميل جلال عوارة، إلا أننى فؤجئت، رغم أنني عضو أساسي في اللجنة ولي العديد من الاسهامات يشهد عليها الجميع، إلا أنه لم يتم إخطاري ودعوتي لحضور هذا المؤتمر.

فيما طالب النائب تامر عبدالقادر، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، زميليه النائبين يوسف القعيد، وأسامة شرشر، بالعدول عن استقالتهما التي تقدما بها لرئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، معلنين الانسحاب من عضوية لجنة الإعلام والثقافة والآثار بسبب استيائهما من الممارسات غير المسؤولة التي يمارسها رئيس اللجنة - مثلما أعلن النائبين.

وقال عبدالقادر، في بيان أصدره اليوم الخميس، إنه طالب النائبين بضرورة العدول عن الاستقالات وإعلاء مصلحة الوطن، واستكمال دورهما الوطني فى الدفاع عن قضايا الجماعة الصحفية وحرية الرأي والتعبير، والمشاركة في إعداد التشريعات الإعلامية التي ستقضي على الفوضى المسيطرة على المشهد الإعلامي.

كما طالب عبدالقادر، النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام، بضرورة نبذ الخلافات واحتواء غضب النواب من أعضاء اللجنة، وإعلاء الصالح العام للوطن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل