المحتوى الرئيسى

وزير الآثار يتفقد قصر البارون وعدد من المباني الأثرية بالخليفة

12/08 17:45

تفقد وزير الآثار الدكتور خالد العناني، اليوم الخميس، قصر البارون إمبان بمصر الجديدة ومجموعة من المباني الأثرية بحي الخليفة، بمرافقة محمد عبد العزيز مدير عام مشروع القاهرة التاريخية والسعيد حلمي رئيس قطاع الآثار الإسلامية والمهندس وعدالله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات والدكتور أشرف شوقي استشاري مشروع ترميم قصر البارون واللواء مدحت الشريف عضو مجلس النواب عن منطقة مصر الجديدة.

وأوضح العناني، في تصريح اليوم، أن زيارته لقصر البارون جاءت لمتابعة أعمال الترميم في القصر من تركيب الصلبات في البدروم والشرفات والسلالم والتي بدأت في أواخر نوفمبر الماضي، وذلك تمهيدًا للبدء في أعمال المرحلة الأولى من مشروع الترميم الإنشائي والمعماري للقصر.

وأشار إلى أنه حرص على تفقد قبتي الأشرف خليل وفاطمة خاتون بمنطقة الخليفة؛ لبحث ما تعانيه هذه المباني من مشكلات ولعل أهمها مشكلة المياه الجوفية والتعديات على المنطقة الأثرية.

من جانبه، قال محمد عبد العزيز مدير مشروع القاهرة التاريخية، إن الوزارة قد أعدت التصور المبدئي لسبل التدخل في منطقة الخليفة وشارع الأشراف تمهيدًا لتوفير التمويل اللازم للبدء في أعمال الدراسات والأبحاث المتكاملة للمنطقة والمباني الأثرية بها بالإضافة إلى دراسة الجدوى الاقتصادية من المشروع في ضوء خطة الدولة للتنمية المستدامة بالمناطق التراثية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل