المحتوى الرئيسى

شاهد.. مقترحات المصريين نحو حياة أفضل بحلول العام الجديد

12/08 17:26

مع اقتراب عام ميلادي جديد، تتزايد أماني المواطنين ويرتفع سقف طموحاتهم، ويشرعون في وضع خطة مستقبلية لحياتهم من أجل تحقيق أهدافهم المنشودة، دون أن ينسوا دورهم تجاه وطنهم.

وللتعرف على أحلام المواطنين من أجل وطنهم في العام الجديد، رصدت "بوابة الوفد" مقترحات المواطنين للنهوض بمصر مع بداية عام ميلادي جديد.

أجمع مواطنون على أن التقدم والنهوض بمصر لن يأتي إلا بسواعد أبنائها ومعاملة ضميرهم قبل أي شيء، قائلين: "أهم حاجة نراعي ربنا في شغلنا ونجتهد ونشتغل على نفسنا شوية ربنا مابيغيرش من حد غير لما بيغير من نفسه هو الأول".

واقترح مواطن استغلال الأراضي في الزراعة والإنتاج وفرض ضريبة على من يقوم بالبناء على الأراضي الزراعية وتحويلها إلى منطقة عمرانية ليس لها قيمة، وعن التعليم قال مواطن: "نلغي موضوع الدروس الخصوصية ونخلي الطالب يلتزم ويروح المدرسة ويذاكر من الكتب المدرسية".

أما الصحة فتحدث مواطنون عن مدى معاناتهم مع الوحدات الصحية لسوء الخدمة الطبية هناك وتقدموا بحل مختصر في جملة: "لو كل واحد اتقى ربنا في شغله واشتغل بما يرضى الله هانكون أحسن بلد في العالم وهنكون من أكبر الدول في علاج مرضاها".

ولم يتناس البعض أصحاب المعاشات وذوي الإحتيياجات الخاصة، فقال مواطن: "يزودوا دخل الناس الكبيرة اللي طلعت على المعاش دي هناكل منين الحاجة غالية".

ونال الحديث على الدولار وتحرير سعر صرف الجنية الرصيد الأكبر من المواطنين، حيث وجه شاب اللوم على الحكومة لقيامها بتعويم الجنيه وارتفاع سعر الدولار قائلًا: "لو مكنش ده حصل ماكنتش الأسعار ارتفعت والحالة بقت فل".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل