المحتوى الرئيسى

«التضامن» و«الشباب» تنظمان احتفالية لذوي الاحتياجات في يومهم العالمي | المصري اليوم

12/08 17:19

نظمت وزارتا التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة، بالتعاون مع مؤسسة الحسن لذوي الاحتياجات الخاصة احتفالية كبيرة الخميس بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة تحت شعار «نحن القادرون باختلاف».

وأعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مجلس النواب قد استلم الأسبوع الماضي قانون الإعاقة الذي أعدته الوزارة بالتعاون مع المجلس القومي للإعاقة، والذي تم مناقشته على إمتداد عدد كبير من ورش العمل مع منظمات المجتمع المدني لمراجعة القانون، والذي يضمن الحقوق التعليمية والصحية والحق في العمل لذوي الإعاقة.

وكشفت الوزيرة عن أن الوزارة ستطلق استراتيجية الإعاقة في الثامن عشر من ديسمبر الجاري، وأوضحت أن الوزارة قامت بتطوير الاستراتيجية من خلال تبني فكر التخطيط التشاركي، وقامت الوزارة بعقد ١٦ ورشة عمل تشاورية على مستوى محافظات الجمهورية وبالشراكة مع ٨١ شريكا من القطاع الأهلي والحكومي والخاص والأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف أنواع الإعاقات والخبراء وفئات أخرى متطوعة معنية ومتأثرة بالقضية حتى خرجت بأولويات ونتائج الاستراتيجية.

وفي سياق متصل، نوهت الوزيرة بأن عدد المعاقين المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي ٨٨٣.٢٠٦ شخصا بإجمالي يقدر بنحو ٣٣٧ مليون جنيه شهريا ويضاف إلى هذا العدد ٦٥.١٤٢ معاقا مستفيدامن معاش كرامة بقيمة إجمالية منصرفة شهريا بلغت حتى الآن نحو ٢٢.٨ مليون جنبه وتغطي معاشات المعاقين مستفيدين من كافة محافظات الجمهورية.

وخلال الاحتفالية، قام محمد شومان نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي عدد ١٠ موتوسيكلات مجهزة لذوي الإعاقة بإجمالي دعم من بنك ناصر قيمته ١١٧ ألف جنيه، كما قام شومان بتسليم عدد ١٠ كراسي كهربائية مجهزة للإعاقة الحركية بإجمالي دعم من البنك قيمته ١٥٩ ألف جنيه، ليصل بذلك اجمالي دعم من البنك في هذه الإحتفالية قيمته ٢٧٦ ألف جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل