المحتوى الرئيسى

صحفي بريطاني مراسلا لداعش: التنظيم الإرهابي يستغل رهائنه

12/08 15:48

بث تنظيم داعش الإرهابي شريط فيديو على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه الصحفي البريطاني المخطوف في سوريا قبل أربعة أعوام جون كانتلي حيا في مدينة الموصل العراقية التي تتعرض لهجوم عنيف من القوات العراقية

  ويظهر الشريط الدعائي الذي يحمل شعار وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم المتطرف كانتلي وهو يتحدث بالإنجليزية أمام الكاميرا في تقرير إخباري مماثل لأشرطة أخرى ظهر فيها سابقا.   

ولم يحدد تاريخ إصدار الشريط، لكن الجسر المدمر الذي ظهر خلف كانتلي يؤكد أنه قد أجري خلال الأسابيع القليلة الماضية التي دمر خلالها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة عددا من الجسور في وسط مدينة الموصل دعما للقوات الحكومية.

  ويواصل عشرات آلاف الجنود العراقيين بمساندة التحالف الدولي عملية عسكرية واسعة منذ 17 أكتوبر /تشرين الاول الماضي لاستعادة السيطرة على الموصل التي أعلن منها التنظيم المتطرف عام 2014، إقامة ما يسميها بـ "الخلافة" .  

وخطف كانتلي مع زميله الصحفي جميس فولي خلال تغطية الحرب في سوريا في نوفمبر/ تشرين الثاني2012، وأعدم تنظيم داعش فولي، بينما ظهر كانتلي بمثابة مراسل يقدم تقارير عن التنظيم الجهادي.

  وأدانت منظمة "مراسلون بلا حدود" التي تدافع عن حقوق الصحفيين، استخدام تنظيم الدولة "الجبان" للرهائن وإجبارهم على دعم أجندتهم الدعائية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل