المحتوى الرئيسى

محافظ كفرالشيخ يشهد فعاليات المؤتمر العلمي الأول لطب الأورام

12/08 15:27

شهد اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، اليوم الخميس، فعاليات مؤتمر كفرالشيخ العلمى الأول لطب الأورام، في مقر نقابة الأطباء، والذي نظمته جمعية "جراحين الأورام المصرية"، بالتعاون مع جمعية أورام الثدي والنساء في جامعة عين شمس، ورابطة أورام المنصورة .

وشارك فى المؤتمر رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمري ، والمستشار العسكرى العقيد ابرهيم عيسى، ورئيس جمعية جراحى الأورام المصريةالدكتور جمال عميرة، ورئيس جمعية الأورام الدكتور هشام الغزالى، ونقيب أطباء كفر الشيخ الدكتور عمرو أبو سمرة ، وأساتذة الجامعات المتخصصين في علاج وجراحة الأورام من المركز القومي للأورام ومختلف الجامعات المصرية .

وتناول المؤتمر الطرق الحديثة لعلاج أورام الثدي والنساء، وتطوير الخدمات الطبية لمرضى الأورام ، وتنظيم ورشتي عمل في جراحات الثدي التعويضية بعد استئصال الأورام والأشعة التداخلية لعلاج أورام الكبد، بجانب عرض ما توصلت إليه الأبحاث العلمية فى هذا المجال.

قال محافظ كفر الشيخ إن الدولة تقوم بجهود كبيرة من خلال وزارة الصحة والمراكز البحثية والمجلس القومى للمرأة لرعاية مرضى الاورام وعمل حملات التوعية بالقرى والمدن ، كما تقوم الدولة بتدريب الكوادر الطبية المتخصصة للاكتشاف المبكر للأورام، بما تمثله من حلقة وصل هامة للاكتشاف المبكر لهذا المرض.

وناشد نصر وسائل الاعلام بتوعية المواطنين بالكشف المبكر عن الأورام، كما ناشد منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية للمشاركة الجادة والفعالة لتعزيز دورها في تكثيف التوعية بأخطار هذا المرض وكيفية التعامل معه , مؤكداً على أهمية دور جامعة كفرالشيخ من خلال المستشفى الجامعى، والكليات الجديدة والعيادات الخارجية الجديدة المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية والمعدات التكنولوجية الحديثة المتخصصة، ومعهد أورام كفراالشيخ ليكون ذلك نبراسا ونموذجا يحتذى به فى المجال الطبى ورعاية المواطنين من أبناء محافظة كفرالشيخ والمحافظات المجاورة .

أعرب محافظ كفر الشيخ عن شكره للقائمين على المؤتمر ، داعياً المولى عز وجل ان يحفظ مصر من كل سوء .

من جانبه قال رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمرى إنه تم اعتماد أدوية جديدة لعلاج الأورام يتم تناولها عن طريق الفم ولها مضاعفات قليلة جدا بالمقارنة بالعلاجات التقليدية الكيماوية، بالإضافة إلى العلاج الديناميكى الضوئى والعلاج بالنانوتكنولوجى .

وأضاف القمرى أن تقدمنا فى علاج مرضى الأورام يرجع الى أهمية الشراكة العلمية بين الجامعات المصرية والعاملين بوزارة الصحة من ناحية ، وبين مصر والدول الغربية من ناحية أخرى للنهوض بالمستوى التعليمى والبحثى إضافة إلى تدريب الكوادر الطبية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل