المحتوى الرئيسى

وكيل «الأزهر» من الوادي الجديد: الدولة تعمل على حماية شبابها من التطرف | المصري اليوم

12/08 15:45

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، الخميس، إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا للشباب، وتعمل على حمايته من الأفكار الخبيثة المتطرفة التي تحاول تدميره.

وأضاف «شومان»، خلال منتدى الحوار المجتمعي بالوادى الجديد، أن الأزهر لديه رؤية مستقبلية كبيرة لتحصين الشباب وحمايته من فكر الجماعات المتطرفة، حيث تم إنشاء مرصد الأزهر الذي يعمل بـ 9 لغات يرصد الشبهات التي تروج لها الجماعات لجذب وتضليل الشباب والرد عليهم باللغات التي تبث بها تلك الجماعات سمومها، كما يرسل الأزهر قوافل دعوية بالتعاون مع وزارة الأوقاف التي تجوب المحافظات والمساجد لحماية الشباب.

وأشار إلى أن قناة الأزهر سيكون لها دور كبير خلال الفترة المقبلة في ظل أن كثيرًا ممن يدعون المعرفة يظهرون في الفضائيات في محاولات للتشويش على أفكار الشباب.

وذكر أن «الشباب اليوم يواجه أفكارًا خبيثة تحاول تدميره فكريًا ومعنويًا، ونحذر من خطورة وقوع الشباب في براثن تلك الأفكار وسط الاهتمام بتوجيه فكر الشباب خلال المرحلة المقبلة التي تحتاج فيها مصر إليهم وإلى طاقتهم الإيجابية في البناء والتنمية والزود عنها في مواجهة أي محاولة للنيل منها».

ووعد وكيل الأزهر بإنشاء معاهد أزهرية جديدة، والتوسع في مرحلة رياض الأطفال خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى دراسة إنشاء كلية خاصة للدراسات الإسلامية وتكثيف القوافل الطبية والاهتمام بأصحاب الحالات الخاصة من خلال الإعانات الشهرية التي يقدمها الأزهر الشريف، وتنفيذ بيت العائلة بالوادي الجديد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل