المحتوى الرئيسى

بالصورة.. من هو رجل الأعمال الذي اختطفته عصابة الشروق بعد قتل الطفلة فريدة؟

12/08 14:55

حصل "مصراوي" على تفاصيل جديدة في واقعة اختطاف رجل الأعمال خليل إبراهيم رزق، الذي تم اختطافه على يد عصابة مسلحة في منطقة العبور عصر الاثنين 14 نوفمبر الماضي، وقالت مصادر أمنية إن المجني عليه صاحب سلسلة مصانع ألاسكا لصناعات التبريد، وساومت العصابة ذويه لدفع مبلغ مليون جنيه لإطلاق سراحه.

وكشفت مصادر أمنية موثوقة لمصراوي، أن العصابة المسلحة قامت باختطاف رجل الأعمال من داخل سيارته أثناء سيره بأحد شوارع مدينة العاشر من رمضان، وقامت بإطلاق أعيرة نارية لاستيقاف سائقه بالقوة، وأمرته بالتوقف، وقادت رجل الأعمال من السيارة، واستقلت سيارة جيب ثم لازت بالهروب، ثم تواصلت مع أسرته وطلبت فدية.

وتواصل المتهمون مع أسرة رجل الأعمال ودفعت المبلغ المطلوب لتحريره، وفي أحد الدروب الجبلية بمنطقة الصف تمت عملية التسليم وتحرير الضحية.

وقالت المصادر هي من ارتكبت عملية قتل الطفلة فريدة حمدي 3 سنوات بمنطقة الشروق، وأصابت والدها أخفت بالرصاص، وضابط بمرور الجيزة تصادف مروره.

وضبطت أجهزة الأمن ثلاثة متهمين بحوزتهم 250 ألف جنيه من مبلغ الفدية وهم: محمد حسين أرض الله سويلم (موليد 10 أغسطس 1994 بمحافظة شمال سيناء ويقيم فى مدينة الجفجافة)، ومحمد ضيف الله أحمود محمد (مواليد 8 أغسطس 1998 بمحافظة شمال سيناء ويقيم بالمدينة نفسها ومحكوم عليه بالمؤبد غيابيًّا فى القضيتين 232/2014 جنايات مركز الإسماعيلية "استعراض قوة"، و1298/2012 جنح بدر "سرقة")، وأحمد سالم سليمان سلمان (مواليد 14 يوليو 1997 بمحافظة الجيزة، ويقيم فى الغمازة الكبرى بمركز الصف).

وقالت مصادر بمديرية أمن القاهرة، في تصريحات لمصراوي، المتهمون أدلوا باعترافات تفصيلية عن دور كل منهم في التخطيط والتنفيذ للجريمة.

وتعرف رجل الأعمال على أفراد العصابة المضبوطين وطالب أجهزة الأمن بمزيد من الجهد لضبط ثلاثة متهمين مازالوا هاربين، فيما أمرت النيابة العامة بحبس المتهين الثلاثة على ذمة التحقيقات، وأمرت بسرعة ضبط وإحضار باقي العصابة.

وتعرضت الطفلة فريدة 3 سنوات للقتل وأًصيب والدها على يد 6 عناصر مسلحة، عصر الاثنين 14 نوفمبر الماضي، حاولوا سرقة سيارة مرسيدس بالإكراه إلا أن قائدها حاول الفرار منهم، فأطلقوا الرصاص بغزارة من بنادق آلية، وأُصيب والد الطفلة وضابط شرطة بمرور الجيزة برصاصتين في القدم تصادف مروره بموقع الأحداث.

وأطاح وزير الداخلية عقب الحادث بالرائد حسام نصر - رئيس مباحث الشروق، والعقيد ياسر عبدالجواد - مأمور القسم، وأعفاهم من منصبيهما عقب أحداث الخلل الأمني التي شهدتها المنطقة .

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل