المحتوى الرئيسى

وفد برلمانى يزور هولاندا للاضطلاع على تجربة التعاونيات الزراعية

12/08 15:26

ألتقى الوفد البرلمانى المصرى، الذى يزور هولاندا حاليا، بكل من نائب وزير الزراعة الهولندى، ورئيس لجنة الزراعة بالبرلمان الهولندى.

وقال النائب هشام الحصرى عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، فى بيان حول الزيارة، أن زيارة الوفد البرلمانى ، تهدف للاضطلاع على تجربة التعاونيات الزراعية فى هولاندا ونقلها الى مصر، خاصة وان هولاندا تحتل المركز الأول فى تعبئة وتداول الفواكه والخضروات على مستوى العالم.

وأضاف الحصرى، لقاء الوفد البرلمانى، بنائب وزير الزراعة والإقتصاد، دار الحديث خلاله حول سبل التعاون ونقل التقنيات الحديثة فى الزراعة الى مصر

وتابع، ايضا زار الوفد، البرلمان الهولندى، حيث التقى رئيس لجنة الزراعة، ودار الحديث حول بحث سبل التعاون بالإضافة الى دور مصر فى المنطقة على المستوى الأمنى ومواجهة الإرهاب وملف الهجرة غير الشرعية، كما تم الإتفاق على تنظيم زيارة لوفد من البرلمان الهولندى الى مصر فى الشهر المقبل.

ولفت الى أن الوفد سيزورغدا بنكرابو التركى بهولندا، وهو بنك يمول المزارعين تابع للتعاونيات الزراعية، للتعرف على تجربته وبحث التعاون، وكذلك زيارة بورصة الزهور فى هولاندا والتى تعد أكبر بورصة للزهور بدول العالم.

وأوضح أن زيارة الوفد تأتى بالتنسيق مع السفارة الهولاندية فى مصر، حيث يصطحبهم فى الزيارة الملحق الزراعى فى سفارة هولاندا بالقاهرة، بالإضافة الى الملحق التجارى المصرى بهولاندا، لافتا الى أن السفير المصرى طاهر فرحات استضاف الوفد فى حفل عشاء فور وصولهم لبحث تصورات العلاقات بين كل من مصر وهولاندا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل