المحتوى الرئيسى

ماراثون للجري بجامعة القاهرة بحملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة غدا

12/08 15:48

تطلق وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة، ماراثون للجري ينطلق في التاسعة صباح الغد، الجمعة، من أمام البوابة الرئيسية لجامعة القاهرة مرورًا بشوارع الجامعة والسودان وثروت وصولا إلى كلية التجارة ثم العودة لنقطة البداية.

ويشارك الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة وعدد من عمداء الكليات وأساتذة الجامعة وعشرات من الطلاب في الماراثون، كما يشارك عدد من الهيئات ومنظمات المجتمع المدني في ماراثون الجري، من بينها المجلس القومي للمرأة وهيئة إنقاذ الطفولة وحملة حماية وخريطة التحرش ومؤسسة بصمة.

وأوضح المستشار الإعلامي للجامعة فتحي عباس، أن الماراثون يقام في إطار مشاركة جامعة القاهرة في حملة الـ 16 يوما العالمية المناهضة للعنف ضد المرأة برعاية الأمم المتحدة، والتي تهدف إلى إقامة فاعليات وأنشطة خلال الفترة من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر لرفع الوعي العام.

وتنوعت فعاليات جامعة القاهرة خلال تلك الفترة من بين مسابقات فنية وأنشطة ثقافية لتحقيق هذا الهدف بين مجتمع الجامعة.

ومن المقرر أن يقام حفل ختام حملة الـ 16 يوما العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة بجامعة القاهرة يوم السبت 10 ديسمبر، بمسيرة من القبة في الثالثة والنصف ظهرًا مصحوبة بأغنية لفرقة كايرو رابرز.

ويشهد حفل الختام حضور الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، والدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية الادارية، والدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة، ودكتور عصام فايد، وزير الزراعة، وسحر نصر، وزير التعاون الدولي، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتورجابر نصار، رئيس جامعة القاهرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل