المحتوى الرئيسى

إجراء تحاليل «DNA» للتعرف على ضحايا حادث تحطم الطائرة الباكستانية

12/08 14:24

قالت السلطات الباكستانية اليوم الخميس إنها ستستخدم تحاليل الحمض النووي "DNA" للتعرف على هوية الضحايا الذين لقوا مصرعهم حرقًا جراء تحطم طائرة مدنية في منطقة جبلية شمال البلاد أمس، ما تسبب في مقتل 48 شخصًا كانوا على متنها.

وأفادت صحيفة "دون" الباكستانية - في تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى - بأن رحلة الخطوط الجوية الباكستانية اصطدمت فى جانب أحد التلال بعد أن توقف أحد محركيها عن العمل أثناء التحليق من مدينة شيترال إلى العاصمة إسلام أباد، فاندلعت فيها النيران وقتل كل من عليها من ركاب وأفراد الطاقم.

وأشارت الصحيفة إلى أن جثث القتلى سيتم نقلها إلى إسلام أباد في مروحيات، من أجل إجراء تحاليل الحمض النووى للتعرف على هوياتهم، حيث ذكر مسؤولون باكستانيون أنه لا يوجد جثة واحدة سليمة بين الضحايا.

وفي السياق نفسه، قالت لجنة العلاقات العامة والإعلام في الجيش الباكستاني إنهم سيوفرون 3 مروحيات عسكرية للمساعدة في نقل الجثث إلى المعهد الباكستاني للعلوم الطبية في العاصمة، ومجمع المستشفيات العسكرى في روالبندى.

وأضافت أن المنقذين الذين بينهم مئات من القرويين المقيمين في مكان الحادث، عملوا طوال الليل لانتشال بقايا الجثث المحترقة من بين حطام الطائرة المدنية، والذى وجد بعض أجزائه على بعد مئات الأمتار من موقع الحادث الرئيسي في منطقة أبوتا باد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل