المحتوى الرئيسى

الإسكندرية تستعد لرحلات اليوم الواحد فى رأس السنة

12/08 14:11

تعد الإسكندرية من المقاصد السياحية الموسمية، حيث تستقبل المصريين والأجانب خلال فصل الصيف، نظرا لانخفاض درجات الحرارة بها مقارنة بباقى المقاصد السياحية الأخرى بسبب طبيعتها الجغرافية.

لكن التدفق على الإسكندرية، لا يقتصر على فصل الصيف فقط، إذ تستعد المدينة لاحتفالات رأس السنة الميلادية والكريسماس بما يعرف بحفلات اليوم واحد.

قال أنطونيو غزال، رئيس غرفة المنشآت الفندقية بالإسكندرية السابق، إن الإسكندرية والساحل الشمالي ومرسى مطروح تعتمد على المؤتمرات والاحتفالات خلال فصل الشتاء، لأن طبيعة السياحة فيها موسمية.

وأضاف أن المناطق الثلاث تجهز حاليا عددا من الحفلات، لجذب المصريين والعرب خلال احتفالات الكريسماس ورأس السنة، لافتا إلى أن الحفلات لا تنعش الإشغالات لمدة تتجاوز يومين.

ولفت غزال إلى أن الطاقة الفندقية بالإسكندرية والساحل الشمالي تقدر بـ8 آلاف غرفة فندقية فقط، موضحا أن المنطقة تحتاج مزيدا من الاستثمارات فى الفترة المقبلة.

أضاف أنه توجد 60 ألف غرفة فندقية متوقفة بالساحل الشمالي بسبب تعثر أصحابها فى الفترة الحالية بسبب تراجع السياحة.

وطالب بزيادة الطاقة الفندقية بالساحل الشمالي فى الفترة المقبلة، من خلال طرح أراضى استثمار سياحي بأسعار مناسبة إلى جانب منح تسهيلات وحوافز للمستثمرين.

قال غزال: إن المنطقة الساحلية التى تضم الإسكندرية والساحل الشمالي ومرسى مطروح، لا تحتاج إلى مطارات إضافية، لوجود مطاري برج العرب والعلمين على بعد 140 كيلومترا من الإسكندرية والنزهة، بخلاف مطار ثالث فى مطروح، ورابع فى واحة سيوة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل