المحتوى الرئيسى

النيابة لم توجه تهمة لضباط الأميرية.. هل يفلت قتلة «مكين»؟

12/08 14:11

على الرغم من اثبات تقرير الطب الشرعي الصادر مؤخرا بتعرض مجدي مكين سائق عربة الكارو للتعذيب حتى الموت، إلا أن النيابة العامة لم توجه لضابط القسم والأفراد الذين شاركو في حفلة تعذيب مكبن أي تهمة واكتفت باستدعائهم فقط دون أن تأمر بضبطهم واحضارهم كمتهمين ما يطرح علامات استفهام قانونية كثيرة حول سير القضية.

وقالت المحامية هالة عبد الباري، دفاع النقيب كريم مجدي و9 من أفراد شرطة الأميرية، المشتبه في تورطهم في واقعة تعذيب وقتل "مجدي مكين"، إن النيابة لم تصدر قرارا بالضبط والإحضار بحقهم.

وأضافت عبد الباري في تصريحات صحفية، إن النيابة أمرت باستدعاء الضابط وأمناء الشرطة لسماع أقوالهم فقط حول ما جاء بتقرير الطب الشرعي، وحددت الإثنين المقبل لحضورهم، ونفت توجيه النيابة العامة أية تهم للضابط وأفراد قسم شرطة الأميرية.

وفي نفس السياق كشف محمد عثمان، دفاع المجني عليه "مكين"، أن نتيجة تقرير الطب الشرعي جاءت عبارة عن التعذيب للمجني عليه، وأن الوقوف على الظهر أحدث له صدمة عصبية في الوصلات العصبية بالنخاع الشوكي، ما أدى لحدوث جلطات في الرئتين، ما أدى لوفاته.

أشار عثمان، إلى أن التقرير تماشى مع أقوال الشهود الذين أكدوا تعرض "مجدي مكين" للتعذيب حتى وفاته، مضيفا أن محرر المحضر أورد مكان غير صحيح للواقعة.

واستمعت النيابة لـ9 من قوة قسم الأميرية، وأنكروا اعتدائهم على مجدي مكين، وهو ما أثبته تفريغ كاميرات القسم، عدا أمين شرطة تبين اعتدائه على شريك "مكين" ومخلى سبيله بكفالة 1000 جنيه على ذمة التحقيقات.

ووجه دفاع المجني عليه اتهامات لضابط قسم الأميرية وقوة القسم بتعذيبه حتى الموت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل