المحتوى الرئيسى

الأهلي يكشف عن بنود اتفاقية التعاون مع مؤسسة الطب الألمانية

12/08 14:33

وقع عماد وحيد، عضو مجلس إدارة الأهلي، بروتوكول تعاون وتوأمة بين النادي الأحمر ومؤسسة شون كلينك الألمانية صباح اليوم الخميس.

وتم توقيع الاتفاقية بحضور أحمد البقري المستشار الطبي للأهلي، وكل من ماركوس فالتر، الرئيس التنفيذي للمستشفى ورئيس وحدة جراحات الساق والكاحل، وهيرمان ماير، أستاذ ورئيس وحدة جراحات الركبة، الفخد، الكتف، وكارستن فيشرت، رئيس وحدة جراحات العمود الفقري، وفولفارت سافوي، رئيس مركز الطب الطبيعي وإصابات الملاعب والتأهيل، وأرن برندت، المدير التنفيذي للمستشفى.

وكشف الأهلي عن بنود التعاقد التسعة التي جاءت كالتالي:

١- الكشف المبكر على إصابات للاعبي الفريق الأول لكره القدم .

٢- فتح خط ساخن على مدار العام لتشخيص حالات الإصابات البالغة قبل البدء فى التعامل معها مثل إصابات الرباط الصليبي، إصابات مفصل الكتف، وتر اكليس، تمزق العضلات وتداعيات عدم تشخيصها مبكرا .

٣- إجراء العمليات الجراحية بمستشفى شون كلينيك بمجرد تشخيصها على أن يكون ذلك بمعرفة الخبراء بالمؤسسة.

٤- وضع برامج ثابتة للعلاج الطبيعى والتأهيل في مرحلة ما بعد الجراحات المختلفة من المعنيين بمستشفى شون كلينيك على ان يكون تنفيذ هذه البرامج، من خلال كوادر العلاج الطبيعي بالنادي الأهلي تحت إشراف الدكتور أحمد البقري الذي تم الاتفاق أن يكون منسق علاقه التوأمة مع المستشفى بميونخ.

٥- منح النادي الأهلي حق المعرفة فيما يخص معايير التأكد من فترة الاستشفاء والتأهيل ما بعد الإصابات، وفترات تغيب المصابين عن المباريات استخدامًا للمعايير العلمية المطبقة في أندية القمة الأوروبية، حيث أن هذا المركز هو المؤسسة الطبية المعتمدة لكل من نادى بايرن ميونيخ ومونشين جلادباخ بألمانيا، بالإضافة إلى ١٧ ناديًا أوروبيًا آخرين، حيث أن هذا المركز معتمد من الفيفا كأحد أكبر مراكز التأهيل المعتمدة؛ لما يضمه من خبراء فى الجراحات والعلاج التحفظي والتأهيل.

٦- إيفاد إخصائي العلاج الطبيعي والتأهيل، ومن لديهم القدرة على استيعاب مثل هذه البرامج المتقدمة، وذلك للتدريب بوحدة العلاج الطبيعي والتأهيل بمركز شون كلينيك حيث يقومون بتنفيذ ومتابعة برامج التأهيل والعودة للملاعب طبقا للمعايير السابق ذكرها.

٧- إيفاد أحد الأساتذة المتخصصين في التأهيل لما بعد الإصابات بصفة دورية لمتابعة إصابات لاعبى الفريق الأول ومدى التقدم في برامج التأهيل المقررة، كما إنه سيباشر تقييم إخصائيي العلاج الطبيعي، وإعداد تقارير عن مستواهم الفنى، ويتم تقديمها للدكتور أحمد البقري مدير الادارة الطبية بالنادي الأهلى، وبناء على هذه التقارير سيتم العمل على تنمية قدراتهم العلمية، وإيفادهم لتلقي كل ما هو جديد في مجال الطب الرياضي والتأهيل .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل