المحتوى الرئيسى

الدولار يتجاوز حاجز الـ 18 جنيهًا في البنوك | ولاد البلد

12/08 13:20

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » الدولار يتجاوز حاجز الـ 18 جنيهًا في البنوك

سجل سعر الدولار في السوق الرسمية داخل تعاملات البنوك، زيادة جديدة اليوم الخميس، وقفز لأول مرة متخطيا حاجز الـ 18 جنيها في بعض البنوك.

وقال طارق عامر محافظ البنك المركزي، اليوم الخميس، إن المركزي لن يتدخل مجددا في سوق صرف العملة بعد تعويم الجنيه. وأضاف، في مقابلة مع نشرة انتربرايز الاقتصادية، أن المركزي لم يعد يستهدف سعر صرف محدد بعد التعويم.

وردا على ما إذا كان من الممكن أن يتدخل المركزي مجددا في سوق الصرف قال عامر “نتدخل؟ لا.. مطلقاً أصبح هذا في سجل التاريخ، فلن يكون هناك تدخلا آخرا”.

 أما الرئيس عبدالفتاح السيسي فقال اليوم خلال مشاركته في احتفالات المولد النبوي: “سعر الدولار الحالي ليس عادلا ولن يستمر كذلك” ورغم كل تلك التصريحات إلا أن الدولار سلك مسلكا آخر وسجل زياة ملحوظة في سعره اليوم مقابل العملة المحلية.

وسجل مصرف أبو ظبي الإسلامي السعر الأعلى للعملة الأمريكية في السوق المحلية، إذ بلغ سعر الدولار بالمصرف 18.05 جنيه للشراء، و18.45 جنيه للبيع.

وأعلن البنك المركزي قبل أيام ارتفاعا قياسيا في احتياطات مصر من النقد الأجنبي إلى 23.05 مليار دولار، مقابل 19.04 مليار فى أكتوبر، ليسجل أعلى مستوى منذ 5 سنوات، وقتما بلغ 24.04 مليار فى سبتمبر 2011.

وحصلت مصر خلال الشهر الماضى على الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد الدولى، بقيمة 2.75 مليار دولار، كما أعلن البنك المركزى عن حصوله على مليارى دولار من بنوك دولية، لمدة عام واحد، عبر سندات طرحت فى بورصة إيرلندا.

وكان طارق عامر، محافظ البنك المركزى، قد أكد خلال مؤتمر صحفى أول الشهر الماضى؛ أن هدف الوصول بأرصدة الاحتياطى إلي 25 مليار دولار، مع نهاية يناير المقبل، لا يزال قائماً.

وخلال تعاملات اليوم الخميس، بلغ سعر الدولار في بنك بيريوس 18 جنيها للشراء، و 18.45 جنيه للبيع، وفي بنك اتش إس بي سي سجل الدولار 18 جنيها للشراء، و18.5 جنيه للبيع.

وفي بنوك القطاع العام الأهلى ومصر والقاهرة، تراوح سعر الدولار بين 17.80 جنيه للشراء، و18 جنيها للبيع.

وقرر البنك المركزي في 3 نوفمبر الماضي تحرير سعر صرف الجنيه بشكل كامل.

وشهدت الأيام الماضية ارتفاعا كبيرا في سعر الدولار بالبنوك التي أصبحت مسؤولة عن تحديد سعر صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه وفقا لآليات العرض والطلب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل