المحتوى الرئيسى

فن 2016 – اتهامات متبادلة بين 10 شخصيات في الوسط الفني.. دعاوي قضائية ومحاضر

12/08 13:19

شهد عام 2016 العديد من الأحداث الفنية والفعاليات والأعمال الفنية سواء في السينما أو المسرح أو التليفزيون أو في مجال سوق الكاسيت والغناء.

وكانت هناك صراعات كثيرة في الوسط الفني بعام 2016، فمنهم من اتهم الأخر بالنصب، أو السب والقذف، واتهامات أخرى، لتتحول بعض أخبار الفنانين إلى صفحات الحوادث بدلا من اخبار الفن.

موقع FilFan.com ينشر أبرز 5 قضايا أثارت الجدل في الوسط الفني وكان هناك رد من الطرف الثاني ..

علا غانم تتهم المنتج تامر مرسي بالنصب

كانت علا غانم قد حررت محضرا يحمل رقم 2379 لسنه 2016 ادارى قسم ثالث اكتوبر، واتهمت فيه المنتج تامر مرسي بالنصب عليها في مستحقاتها عن مسلسل "أبو البنات" .

وجاء في المحضر أن تامر مرسي كان من المفترض أن يقوم بسداد مستحقات علا غانم في غضون 4 أشهر من تاريخ عرض مسلسل "أبو البنات" الذي تم عرضه في موسم دراما رمضان الماضي، لكنه لم يقم بذلك.

وقالت علا غانم في بيان إعلامي: "لم أكن أتوقع أن يقوم منتج بحجم تامر مرسي بالتهرب من سداد مستحقاتي بالعمل الذي تم عرضه في رمضان الماضي وحقق المسلسل نجاحا كبيرا، مع العلم أنه قام بالمماطلة كثيرا في دفع المبلغ وأيضا قام بإعطائي مواعيد كثيرة للسداد وفي النهاية تهرب مني حتي لا يعطيني مستحقاتي بدون سبب مما جعلني أتقدم بتحرير محضر بالواقعة لكي أعيد حقي المسلوب" .

نشرت شركة "سينرجى" للإنتاج الفني ومالكها المنتج تامر مرسي، بياناً صحفياً ترد فيه على تصريحات علا غانم، واتهامها للشركة بالنصب عليها، لعدم تقاضى دفعتها الأخيرة، عن أجرها بمسلسل "أبو البنات".

وجاء في نص البيان الآتي: "الفنانة علا غانم، منذ بداية تصوير المسلسل كانت تتأخر على مواعيدها بشكل غير طبيعي، وعندما تأتى لموقع التصوير تكون غير مذاكرة لمشاهدها، وأدخلت الجهة المنتجة فى مشاكل عديدة خلال فترة تصوير دورها، مابين تأخيرها المستمر على أوردرات التصوير، وبين عدم تركيزها فى المشاهد التى تصورها" .

وأضافت الجهة المنتجة فى بيانها، أنه فى آخر أيام تصوير المسلسل، جاءت علا غانم، وجلست فى "الكرفان"، وعندما جاء موعد مشاهدها، لم يجدها أحد، وظل فريق الإخراج بالكامل يتصل عليها، ولم ترد على الهاتف، وظل المخرج المنفذ خيري سالم، يرسل لها رسائل هاتفية، يناشدها بالحضور ورغم ذلك لم تحضر .

وأكدت شركة "سينرجى"، أن المنتج الفنى للعمل حازم شفيق، اتصل وقتها بالدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، هو والفنان أحمد صيام عضو مجلس إدارة النقابة، كى يخبرهما بما حدث، وقام الإثنان بدورهما بمحاولة التواصل مع علا غانم عبر الهاتف، لكن لم ترد عليهما أيضا، فاضطر شفيق" لتحرير محضر ضدها، بتاريخ 17_6_2016 14 أحوال، بقسم أول شرطة أكتوبر، وأشارت شركة "سينرجى" إلى أن أفعال علا غانم خسرت الشركة المنتجة حوالى 750 ألف جنيه، وتم الاتفاق مع الدكتور أشرف زكى وقتها، أن المنتج تامر مرسى، سيخصم دفعتها الأخيرة، رغم أنه لم يتبقى لها سوى مبلغ قليل، وخصمه لن يعوض خسارة الشركة المنتج .

وتابعت شركة "سينرجى"، أن كل العاملين فى المسلسل من فريق إخراج ومكياج وإنتاج وإكسسوار، يشهدون على أفعال علا غانم أثناء تصوير المسلسل، و"ضربها ليوم التصوير الأخير" .

دينا ترفع دعوى قضائية ضد تامر أمين (سب وقذف)

قررت الراقصة دينا في شهر مارس لعام 2016 إقامة دعوى قضائية ضد الإعلامي تامر أمين بتهمة السب والقذف والتشهير، بعد تصريحاته المسيئة لها بحقها في برنامجه على قناة "روتانا مصرية" .

وأكدت دينا أنها ستدافع عن كرامتها ضد إساءة تامر لها وللراقصات، على أثر تصريحاته ببرنامج "من الآخر" على قناة "روتانا مصرية"، قبل انتقاله إلى قناة "الحياة".

وقالت دينا أنها وكلت المحامى طارق جميل برفع دعوى قضائية ضد تامر أمين، وأكدت أنها أرفقت مع الدعوى القضائية أقراص مدمجة تحتوي على مقاطع هجومه عليها وزميلاتها الراقصات .

وأضافت: "تامر أمين هاجم مهنة الرقص ووصفها بالحقيرة، وقال إن الراقصات يأكلن من أجسادهن، وهذا كلام يندرج تحت بند السب والقذف، ما دفعني ودفع الفنانة فيفي عبده لمقاضاته، إذ أقامت كل منا دعوى قضائية منفصلة عن الأخرى"، حسب ما ورد بصحيفة الوطن .

وقالت دينا: "أنا سيدة متزوجة ولدىّ ابن، وبالتالي لا بد أن أرد لهما كرامتهما قبل كرامتي" .

وأشارت دينا أنها سبق أن تحدثت مع تامر أمين هاتفيا وعاتبته على هجومه عليها وبالفعل اعتذر بعدها في برنامجه، لكنه عاد وهاجمها من جديد هي وكل الراقصات .

رد الإعلامي تامر أمين على هذه الإتهامات من خلال برنامج "المتوحشة" التي تقدمه سالي عبد السلام على قناة النهارة One، وقال "أنا ليس لدي مشكلة مع دينا، ورد فعل دينا جاء بعد الحملة التي إنتقدت فيها برنامج (الراقصة) وكان ردي على كلام دينا عندما قالت (احنا عاملين برنامج عشان نعلم البنات في البيوت الرقص)، فكان ردي أنا لا أريد أن تتعلم بناتي الرقص، ويجب أن تكون الراقصات في أماكنهن في الكباريهات والذي يُحب أن يراهم يذهب لهم" .

وتابع أمين، كلامه رداً على أن دينا تقدمت برفع دعوة قضائية ضده وقال : "المحكة اصدرت حكمها في شهر سبتمبر 2016، وكان الحكم براءة لي، وكانت الحيثيات الذي كتبها المستشار رئيس المحكمة أن كل ما قاله الإعلامي تامر أمين والتي تعتبره دينا سب وقذف وتشهير يأتي في صلب النقد المباح للإعلام، وإنه يأتي دفاعاً عن الأخلاق العامة والحياء الازم في المجتمع، وأن الممتهنين لمهنة الرقص هن الذين يجلبنا لأنفسهن سوء السمعة" .

خالد الصاوي يتهم المنتج ممدوح شاهين بإصدار شيكات بدون رصيد

كان خالد الصاوي قد كتب يوم 10 نوفمبر 2016 عبر صفحته على موقع التدوينات القصيرة Twitter، " عاجل ممدوح شاهين محترف تحرير شيكات تبلها وتشرب بالهنا، كنت ححبسه فكتب بدمعه 10 شيكات، دفع 1 فورا، شيك 2 بلا رصيد، بس بينتج مسلسلين، رأيكم؟" .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل