المحتوى الرئيسى

عودة مومياء من أمريكا سُرقت من مصر عمرها 3 آلاف سنة .. فيديو وصور

12/08 12:45

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مجموعة من الصور، تظهر عودة مومياء عمرها 3000 عام سرقت من مصر، وبعد عدة محاولات تعود لمكانها من جديد.

وتم إرجاع المومياء المسروقة عن طريق الجمارك الأمريكية، حيث كانت تلك المومياء من ضمن 5 قطع مهربة، كان من ضمنها ثلاثة توابيت خشبية بداخلها مومياوات مكفنة، وصل عمرها ما بين 2000 و 3000 عام، بحسب ما قاله علماء الآثار.

وفى عام 2009 عثر السلطات على المومياء فى مرأب لتصليح السيارات بمدينة "بروكلين" فى ولاية "نيويروك" الأمريكية، وبعد مرور عام واحد فقط استولى ضباط الجمارك على تلك المضبوطات بالإضافة لقارب جنائزي وتماثيل أخري، بحجة أنهم ضمن معدات تصوير فيلم عن الخيال العلمي.

وتم التحفظ عليها فى عام 2010، حتى تم القبض على عملات قديمة لعدة حضارات مهربة من مطار "ديترويت" فى شهر ديسمبر من نفس العام، بينها 65 عملة قديمة تعود ملكيتها إلى مصر.

وقال الدكتور "فريدريك هيبرت" عالم الآثار فى فيلم وثائقي من انتاج "ناشيونال جيوجرافيك"، إنه لأمر مدهش هذا النوع من الحيل التي تحاول تهريب الآثار عبر الحدود الدولية فى سفن، ولكن ينتهى بها المطاف بجراجات نيويورك، لحين العثور على كشتري بسعر أعلى، الأمر الذى يضر بحالة تلك الكنوز الحقيقية، وبالتالى لابد لإعادتها فى مكانها الطبيعي بالمتحف المصري الكبير في القاهرة.

وأضاف أن المتحف لديه واحد من أفضل مختبرات الحفظ في العالم، ويبدو أن لعنة الفراعنة حلت على سارقب تلك المضبوطات، بعدما تم اعتقالهم، وإرجاع نلك الآثار لمكانها الطبيعي فى مصر.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل