المحتوى الرئيسى

6 أرقام يجب أن تعرفها قبل انطلاق كأس العالم للأندية اليوم

12/08 12:09

تنطلق فعاليات الدور الاول من بطولة كأس العالم للاندية 2016 "النسخة الثالثة عشر" اليوم الخميس بمواجهة فريق كاشيما الياباني مع منافسه فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي في المباراة المقرر اقامتها علي ملعب يوكوهاما الدولي في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهرًا.

ويعرض "صدي البلد" عشر ارقام خاصة قبل انطلاقة النسخة الثانية عشرا غدًا :

1- "66.853" :عدد المتفرجين الذين شاهدو مباراة الدور النهائي في النسخة الماضية بين برشلونة وريفر بلايت والتي كانت علي ملعب يوكوهاما الدولي ،وتوج فيها برشلونة باللقب الثالث له بعدما فاز بثلاثية نظيفة، بينما الرقم القياسي في نسب المشاهدة كان 37 الف متفرج مسجل في لقاء فاسكو دا جاما مع فريق كورينيانز علي ملعب ماركانا في مدينة ريو دي جانيرو عام 2000

2- 100 لقاء فريق أوكلان سيتي و كاشيما انتليرز سيعد هو اللقاء رقم 100في مسابقة كأس العالم للاندية ، وتعتبر تلك المشاركة الثامنة لفريق ازكلاند سيتي وهو رقم قياسي ،بينما تعد المشاركة الاولي لفريق كاشيما انتليرز.

3- 22 هو الفارق في العمر بين إيفان فيسيليتش (40 عامًا) وشون كوبر (18)، أي بين أكبر وأصغر اللاعبين سنًا في نسخة اليابان 2016 وكلاهما يلعب في صفوف أوكلاند سيتي. من بين اللاعبين الكبار السن في هذه البطولة أيضًا هناك مهاجم جيونبوك موتورز لي دونج جوك الذي خاض نهائيات كأس العالم فرنسا 1998 أي قبل ولادة المدافع كوبر.

4- 11 هو الرقم القياسي من المباريات التي خاضها الثلاثي المصري المؤلف من وائل جمعة، وحسام عاشور ومحمد أبو تريكة في صفوف النادي الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا ثماني مرات.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل