المحتوى الرئيسى

السيسي: سعر الدولار الحالي لن يستمر كثيرا لأنه ليس عادلا

12/08 12:06

موظف يعد أوراق نقد من الدولار الأمريكي في مكتب صرافة بالقاهرة يوم 3 نوفمبر تشرين الثاني 2016. تصوير: محمد عبد الغني – رويترز.

توقع الرئيس عبد الفتاح السيسي تراجع سعر الدولار خلال الفترة المقبلة.

وقال، في كلمته بمناسبة المولد النبوي الشريف اليوم الخميس، “موضوع الدولار ده مش هيستنى كده كثير، لأن ده مش سعره العادل.. والتوازن هايستغرق بضعة أشهر”.

وأضاف أن “الاقتصاد المصري مش طبيعي فيه إن الدولار يكون (بسعر) 17 و18 جنيه”.

وقرر البنك المركزي في 3 نوفمبر الماضي تحرير سعر صرف الجنيه بشكل كامل.

وشهدت الأيام الماضية ارتفاعا كبيرا في سعر الدولار بالبنوك التي أصبحت مسؤولة عن تحديد سعر صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه وفقا لآليات العرض والطلب.

وسجل سعر بيع الدولار في البنوك الحكومية الثلاث الكبرى الأهلي المصري ومصر والقاهرة اليوم الخميس 18 جنيها، بينما ارتفع سعر البيع إلى 18.25 جنيه في البنك التجاري الدولي.

وسجل سعر الشراء في البنك الأهلي المصري 17.8 جنيه، وفي بنكي مصر والقاهرة 17.85 جنيه، وفي التجاري الدولي 17.95 جنيه.

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل