المحتوى الرئيسى

الصايغ: الأدب السعودي متميز وحاضر في صدارة المشهد العربي

12/08 11:59

رحب الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب حبيب الصايغ بتوصية مؤتمر الأدباء السعوديين في دورته الخامسة بضرورة "التعجيل بإنشاء رابطة للأدباء والكتاب السعوديين"، مؤكدا أن الأدب السعودي اليوم متميز كما ونوعا وحاضر بقوة في صدارة المشهد العربي.

وأكد الصايغ في تصريحات صحفية، الخميس،  أن وجود هذه الرابطة خطوة ضرورية تمهد للوضع الطبيعي المفترض في تواجد المنجز الإبداعي السعودي ضمن المؤسسة العربية الجامعة الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب.

وأوضح أن "صيغة الأندية في المملكة العربية السعودية كانت جيدة وخدمت الأدب السعودي كثيرا، لكن الانتقال بها إلى مستوى الرابطة أصبح ضروريا في هذه المرحلة نظرًا لتراكم التجربة من جهة والبصمات العميقة التي تركها الأدب السعودي على المستوى العربي من جهة أخرى".

 وأشار إلى أن الأدب السعودي اليوم متميز كما ونوعا وحاضر بقوة في صدارة المشهد العربي ما يعني أن قضية وجود مؤسسة تمثيلية هي قضية إجرائية فقط.

وقال: "نحن على ثقة بأنها قابلة للتنفيذ في أقرب وقت». وبخصوص تواجد الأدب السعودي ضمن أنشطة الاتحاد العام وفعالياته قال الصايغ إن المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب بصدد عقد اجتماعاته في الجزائر خلال شهر فبراير /شباط من العام المقبل، ونحن نرحب بأي وفد سعودي بصفة مراقب في هذه الاجتماعات.

"منارات" هي نبض الحياة الثقافية ومساحة لتقديم قراءات ذات طابع نقدي حول أهم الانتاجات الثقافية العالمية والعربية.

نرشح لك

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل