المحتوى الرئيسى

طموح «كاشيما» يصطدم بخبرة «أوكلاند» في المباراة المئوية لمونديال الأندية

12/08 11:25

يزيح نادي "كاشيما أنتلرز" الذي تُوج قبل أيام بلقب الدوري الياباني الستار عن فعاليات بطولة كأس العالم للأندية - اليوم الخميس - حينما يلتقي نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي "بطل أوقيانوسيا"، في تمام الساعة 12.30 ظهرًا، على ملعب "نيسان" بمدينة يوكوهاما، بقيادة الحكم "جانى سيكازوي"، وذلك في المباراة رقم 100 في تاريخ مونديال الأندية.

ويتطلع "كاشيما أنتلرز" للسير على نهج بقية الأندية اليابانية التي شاركت في بطولات العالم للأندية على مدار النسخ السابقة، كما يطمح ليكون أول فريق ياباني يصل لنهائي البطولة في 18 ديسمبر الجاري.

ويعد كاشيما الفريق الأكثر نجاحا في تاريخ الكرة اليابانية، حيث يستحوذ على الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب الدوري، برصيد 8 ألقاب، بخلاف ألقابه الأخرى في بطولة كأس الإمبراطور، وكأس أندية الدوري الياباني، لكن طموحه سيصطدم مبكرًا بخبرة أوكلاند، الذي يخوض فعاليات البطولة للمرة الثامنة في تاريخه والسادسة على التوالي، ليحقق بذلك رقمين قياسيين.

ويرغب أوكلاند في الثأر من الكرة اليابانية، التي أطاحت به مبكرًا من النسخة الماضية للبطولة، بعد سقوطه أمام سانفريتشي هيروشيما بهدفين نظيفين في الدور الأول لنسخة 2015، كما سقط أمام الفريق نفسه بهدف دون رد في افتتاح نسخة 2012، كما خسر بهدفين مقابل لا شيء أمام "كاشيوار ريسول"، في افتتاح بطولة 2011.

ويتطلع الفريق النيوزيلندي للثأر من أجل بلوغ الدور الثاني، ومواجهة صن داونز الجنوب إفريقي، وفي المقابل، يتطلع كاشيما للسير على نهج شقيقه "أوراوا ريد دياموندز"، صاحب المركز الثالث في نسخة 2007، و"جامبا أوساكا" الذي حاز المركز الثالث في نسخة 2008.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل