المحتوى الرئيسى

ننشر كلمة السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

12/08 11:44

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس الشعب المصري والشعوب العربية والإسلامية بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

وشدد الرئيس السيسي - خلال كلمته أمام الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف - على ضرورة تصويب الخطاب الديني وتحديثه على أساس الفهم الصحيح للدين الإسلامي الحنيف، وقال الرئيس “إن من أحد التحديات التى تواجهنا اليوم هو انفصال الخطاب الديني عن الإسلام”.

وفيما يلي نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف:

كل سنة وأنتم طيبين جميعا وكل التحية والتقدير والاحترام لكم ..

بسم الله الرحمن الرحيم” .

“فضيلة الأمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف السادة العلماء والدعاة الأجلاء..السيدات والسادة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. اسمحوا لي في البداية أن أتوجه بالتهنئة لشعب مصر ولكافة الشعوب العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى مولد نبينا الكريم صلوات الله عليه وسلامه..وأدعو الله سبحانه وتعالي أن يعيد هذه الذكري بالخير على الشعب المصري العظيم وكل مسلم ومسلمة في كافة ربوع الأرض.

“إن احتفالنا بذكرى نبي الرحمة والهدي هو مناسبة طيبة للتعمق بهدوء وسكينة في أحوالنا، مقارنين بين الأمس واليوم وقاصدين الإجابة عن أسئلة العصر الذي نعيش فيه مستلهمين في ذلك عظمة تراثنا ودروسه الخالدة..وأقول لكم بكل صراحة ووضوح أن طريقنا طويلا.. إن طريقا طويلا ينتظرنا إذا ما أردنا إحياء حقيقيا لذكرى النبي العظيم، أنه طريق من العمل الشاق مع الأمل في غد أفضل، ومن الصبر على مشقة الطريق مع التطلع إلى جزاء الصابرين المجتهدين، ومن الجلد على مواجهة الشدائد مع الإيمان بالنجاح في مسعانا نحو التقدم والازدهار”.

Comments

عاجل