المحتوى الرئيسى

عبدالعاطى: علاقاتنا بدول حوض النيل «مصيرية».. ومستعدون لتقديم الخبرات

12/08 21:35

ناقش وزير الموارد المائية والرى محمد عبدالعاطى، مع نظيره التنزانى جيرسون لوينجى، الذى يترأس مجلس وزراء المياه الإفريقى، مساء أمس، تعزيز التعاون بين البلدين.

وأكد عبدالعاطى خلال اللقاء استعداد الحكومة، ممثَّلة فى وزارة الرى، لتقديم الخبرات اللازمة لجميع الأشقاء فى إفريقيا، بشكل عام، وبخاصة دول حوض النيل «التى تربطنا بها علاقات مصيرية»، بحسب وصفه.

وأشاد وزير الرى بدور نظيره التنزانى خلال رئاسته مجلس وزراء المياه الإفريقى، ومحاولة إيجاد حلول لمشكلات المياه والتنمية فى إفريقيا، ودفع المشروعات الرائدة فى القارة، ومنها مشروع الخط الملاحى بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط.

ومن جانبه، أثنى الوزير التنزانى خلال اللقاء، بحسب بيان الوزارة، على الخبرات المصرية فى مجال إعادة استخدام المياه لأكثر من مرة فى الزراعة، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من كل قطرة، مشيرا إلى أن الزيارات الميدانية، وخصوصا لمحطة الزنكلون البحثية بمحافظة الشرقية، أوضحت للوفود المشاركة مدى قيمة مياه نهر النيل لمصر، ووصف استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى لوزراء المياه بدول حوض النيل بأنه يعبر عن «اهتمام الدولة المصرية بالتعاون مع هذه الدول».

ووعد لوينجى بعقد لقاءات ثنائية مع الوزير المصرى للتباحث حول مشروعات التعاون الثنائى بين البلدين، ومشروع الخط الملاحى بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط، وكذلك القضايا المائية الإقليمية والقارية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل