المحتوى الرئيسى

اليوم.. انطلاق كأس العالم للأندية في اليابان

12/08 09:25

تنطلق، اليوم الخميس، النسخة الـ13 من بطولة كأس العالم للأندية، في مدينة يوكوهاما اليابانية.

وستشارك سبعة فرق في هذه البطولة، وهي: كاشيما بطلة اليابان، أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، كلوب أمريكا المكسيكي بطل "الكونكاكاف" (أمريكا الشمالية)، ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا، أتلتيكو ناسيونال الكولومبي (بطل كأس "ليبرتادوريس" (أمريكا الجنوبية)، ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي (بطل دوري أبطال إفريقيا) وجيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا.

ويشهد هذا العام توازنًا ملحوظًا بين أسماء مألوفة ووافدين جدد. وإذا كانت أندية ماميلودي صنداونز وأتليتيكو ناسيونال وكاشيما أنتليرز تشارك للمرة الأولى، فإن جيونبوك هيونداي موتورز وكلوب أمريكا (المكسيك)، يعرفان أجواء هذه المسابقة حق المعرفة، وهما اللذان يخوضان المنافسات للمرتين الثانية والثالثة على التوالي، ناهيك عن أوكلاند سيتي، الذي أصبح غنيًا عن التعريف، ونادي ريال مدريد المتوج باللقب عام 2014 في المغرب.

وتحظى أوروبا بنصيب الأسد في عدد مرات الفوز بلقب البطولة، إذ توجت القارة العجوز ثماني مرات من أصل النسخ الاثنتي عشرة الماضية. 

وسيعتمد ريال مدريد على أبرز نجومه في هذه البطولة، لتحقيق رقم قياسي بالفوز باللقب الدولي الـ21 في تاريخ الفريق الملكي، والتفوق على برشلونة والأهلي المصري، وأيضًا لتكريس هيمنة أوروبا على هذه البطولة، لكن الفرق الستة الأخرى تتطلع إلى وضع حد لهذه الهيمنة الأوروبية، مما يعني أنها لن تسافر إلى اليابان فقط من أجل المشاركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل