المحتوى الرئيسى

مخرج ''في يوم'': تمكنت بشريط الصوت من دعم موضوع الفيلم ومشاعر أبطاله

12/08 08:30

قال المخرج كريم شعبان، إنه بدأ التفكير في كتابة فيلمه "في يوم" مارس 2013، وتكررت محاولات الكتابة أكثر من مرة، لكنه لم يرض عنها، فاتخذ قرار في سبتمبر من نفس العام بتصوير الفيلم وبعدها يكتب شريط الصوت، وهو ما أعطى مساحة لكل المشاركين لتخيل عناصر الفيلم من وجهة نظرهم.

وأضاف كريم في جلسة النقاش التي عُقدت عقب انتهاء عرض الفيلم في سينما "زاوية" مساء أمس الأربعاء، "بدأنا التصوير في فبراير 2014 ولمدة شهرين، بعد الانتهاء من التصوير وأثناء كتابة النص جاءتني فكرة أن نكتب مواقف من تاريخ الشخصيات، لتمنح المشاهد التي تم تصويرها عمق أكبر".

وأوضح أن فكرة الفيلم كتكوين كانت واضحة من البداية، لكن طريقة التنفيذ هي التي لم تكن واضحة، متابعا "بعد الانتهاء من التصوير جاءت مرحلة تسجيل الأصوات،لأننا لم نستخدم ميكرفونات أثناء التصوير، واستمر العمل على شريط الصوت 3 شهور، كنت أسجل فيها كل شيء الأنفاس، الخطوات، أصوات الأبواب، وهو ما جعلني متحكما في كل أصوات الفيلم، ولعب الأمر نوع من أنواع الدعم للموضوع وللمشاعر".

يؤكد كريم أنه لم يهدف من خلال فيلمه أن يحكي حكايات معروفة ويعيشها الناس، وأنما أراد إعادة تقديمها على مستوى الشعور، حتى يبحث المشاهد بداخله عن هذه الحكايات وينظر لها بمنظور مختلف.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل