المحتوى الرئيسى

«اليونيسيف» في لبنان توقف تعاملها مع «جي فور أس»

12/08 01:39

صفعة جديدة تلقّتها شركة «جي فور أس» الأمنيّة البريطانية ـ الدّنماركية المتواطئة مع الاحتلال الإسرائيلي. فبعد قيام «برنامج الغذاء العالميّ» في الأردن، أمس الأوّل، بإلغاء عقده معها، أعلن مكتب «منظّمة الأمم المتّحدة للطّفولة» (اليونيسيف) في لبنان، أمس، وقف تعامله معها.

واستبدلت «اليونيسيف» عقدها مع «جي فور أس» بآخر مع شركة «برو. سك» (PRO.SEC) الأمنية، والتي تؤمّن خدمات الأمن والحراسة في الأراضي اللبنانية منذ تأسيسها في شهر كانون الثاني عام 1998.

وكان فرع المنظّمة الأمميّة في الأردن قد ألغى عقده مع «جي فور أس» في شهر آذار الماضي، وذلك تحت وطأة ضغوطات «الحركة العالميّة لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها» (BDS).

الصّفعات الّتي تلقّتها «جي فور أس» بدأت بعد قيام الشّركة الأمنيّة الضّخمة، منذ سنوات، بالتّعــاون مع الاحتلال الإسرائيلي وتأمين المعدات وتقديم المساعدة لمعتقلات العدوّ والتّواطــؤ مع وزارات إسرائيليّة عدّة، إضافةً إلى انتهاكها حقوق الإنســان في عددٍ من البلدان. ونتيــجة ضغوط حركة المقاطعة، اتّجهت جهاتٌ عدّة نحو إنهاء عقودها مع «جي فور أس» بسبب انتهاكاتها في فلسطين المحتلّة، ما أدّى إلى تعرّض «جي فور أس» إلى خسارةٍ تلو الأخرى، ودفعها إلى الإعلان أخيراً عن بيع معظم أعمالها في فلسطين المحتلّة تفادياً لمزيدٍ من الخسائر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل