المحتوى الرئيسى

هند صبري في حفل عشاء IWC

12/08 20:22

تحضر الممثلة هند صبري حفل العشاء الذي تقيمه شركة آي دبليو سي شافهاوزن (IWC) السويسرية للساعات الفاخرة تحت شعار "من أجل حب السينما" مساء اليوم الخميس، باعتبار هند سفيرة لها بالعالم العربي.

وخلال حفل العشاء سيتم الإعلان عن اسم الفائز بجائزة "آي دبليو سي" التي تقدمها الشركة ضمن مهرجان دبي السينمائي لأحد المخرجين الخليجيين.

وفي يوم السبت 10 ديسمبر تحضر هند العرض العالمي الأول للفيلم القصير "الببغاء" الذي تشارك في بطولته وينافس في مسابقة المهر القصير بـمهرجان دبي.

وكانت شركة "آي دبليو سي شافهاوزن" اختارت هند صبري سفيرة لها في العالم العربي، في تعاون مستمر بين هند والشركة التي اختارتها السنة الماضية لتكون عضو لجنة تحكيم لجائزتها التي تقدمها للمخرجين في مهرجان دبي السينمائي الدولي.

جائزة "أي دبليو سي شافهاوزن" تم إطلاقها بالتعاون مع مصنّع الساعات السويسري الشهير، لمنح الفرصة للمخرجين الخليجيين للتنافس وإبراز إبداعاتهم السينمائية، وذلك بتقديم جائزة نقدية بقيمة 100 ألف دولار لإنتاج مشروع السيناريو الفائز، على أن يكون مخرج العمل من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، أن يكون في مرحلة التطوير، أن يكون فيلماً روائياً طويلاً وأن يتوفر منتج للعمل.

واستعدادً لبدء رحلته في المهرجانات، يقام العرض العالمي الأول للفيلم القصير "الببغاء" للمخرجة أمجد الرشيد ودارين سلّام، في الدورة الـ13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي حيث ينافس في مسابقة المهر القصير بالمهرجان، وقد جاءت مشاركة هند صبري في الفيلم دعماً منها للمخرجين الشباب وصناع الأفلام الذين يبدأون خطواتهم الأولى في صناعة السينما.

ويعتبر "الببغاء" هو المشاركة الثالثة للفنانة التونسية في مهرجان دبي السينمائي الدولي، فشاركت مسبقاً من خلال فيلمين أحلى الأوقات (2004) وصباح الفل (2006).

ومؤخراً شاركت هند في إنتاج فيلم "زهرة حلب" من خلال شركتها Salam PROD في أولى إنتاجاتها السينمائية، والذي افتتح الدورة الـ27 من أيام قرطاج السينمائية.

صورة- هند صبري مع التركية توبا

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل