المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. دورتموند يعاقب ريال مدريد بتعادل درامي ويخطف صدارة مجموعته بدوري الأبطال

12/07 23:55

حافظ بوروسيا دورتموند الألماني على صدارة المجموعة السادسة بدوري الأبطال الأوروبي، وذلك بعدما قلب الطاولة على مضيفه ريال مدريد الإسباني عندما كان متأخرا بهدفين نظيفين ليخطف تعادلا قاتلا بهدفين لمثلهما مساء الأربعاء على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في الجولة الختامية لدور المجموعات.

جاءت ثنائية الفريق الملكي عبر مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقتين 28 و53 ، حيث جاء هدف الافتتاح إثر عرضية أرضية متقنة من داني كارباخال من النحاية اليمنى لم يجد بنزيمة أي صعوبة في تحويلها.

بينما ضاعف المهاجم الفرنسي النتيجة بعدما استقبل عرضية رائعة من مارسيلو من الناحية اليسرى برأسه داخل الشباك.

فيما جاء هدف تذليل الفارق للضيوف بأقدام المهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج في الدقيقة 61 من عمر اللقاء، بعدما حول عرضية القائد مارسيل شميلزر من داخل المنطقة بقدمه داخل الشباك.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة خيم الصمت على البرنابيو بعدما عادل الضيوف النتيجة بأقدام ماركو ريوس في الدقيقة 89 ، بعدما شن الفريق الألماني هجمة مرتدة سريعة على أصحاب الأرض قادها المتألق أوباميانج ناحية اليمين ليمرر كرة أرضية داخل المنطقة انقض عليها ريوس داخل شباك كيلور نافاس.

وبهذا الانتصار أمن الفريق الألماني موقعه في الصدارة بعدما أصبح رصيده 14 نقطة وبفارق نقطتين أمام الميرينجي صاحب المركز الثاني.

واستطاع زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، بهذه النتيجة أن يعادل الرقم القياسي المسجل باسم المدرب الهولندي للفريق سابقا، ليو بينهاكر، في عدم الخسارة خلال 34 مباراة متتالية.

وقاد بينهاكر الريال لعدم الخسارة في 34 مباراة متتالية موسم (1988-89)، حيث فاز بـ25 منها، وتعادل في تسع.

ولم يتذوق الفريق الملكي طعم الهزيمة منذ 6 أبريل الماضي عندما خسر أمام فولفسبورج الألماني في ذهاب دور الـ8 لدوري الأبطال الموسم الماضي بهدفين نظيفين.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها، حقق ليجيا وارسو البولندي مقاجأة من العيار الثقيل بعدما تغلب على سبورتنج لشبونة البرتغالي بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم على ملعب "الجيش البولندي".

حمل هدف اللقاء الوحيد توقيع لاعب الوسط البرازيلي جييرمي كوستا ماركيس 'جييرمي' في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول.

ولعب الفريق البرتغالي منقوصا من لاعب قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق بعدما تحصل ويليام كارفاليو على بطاقاتين صفراوين في غضون ثلا دقائق (ق 82 و85).

وبهذا الانتصار الغالي، يخطف الفريق البولندي بطاقة العبور للدوري الأوروبي بعدما اقتنص المركز الثالث رافعا رصيده لأربع نقاط، فيما يقبع "أسود لشبونة" في قاع ترتيب بـ3 نقاط ويودعوا البطولة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل