المحتوى الرئيسى

وزير الخارجية العراقي: نرغب في تقوية علاقاتنا مع روسيا

12/07 23:58

بغداد - (أ ش أ):

أكد وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، رغبة بلاده في تقوية علاقاتها مع روسيا وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في كافة المجالات، معربا عن شكر العراق للدعم الروسي في المحافل الدولية لاسيما بالأمم المتحدة ومجلس الأمن.

وقال الجعفري- خلال لقائه اليوم الأربعاء، سفير روسيا فوق العادة لدى العراق ماكسيم ماكسيموف الذي سلمه نسخة من أوراق اعتماد- إنه لا يوجَد بلد اليوم في مأمن من الإرهاب لأنه أخذ طابعاً عالميّاً ويستهدف مختلِف دول ومدن العالم ، مطالبا الجميع بتضافر الجهود والتعاون لمنع انتشاره.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح الشعبين إضافة إلى التنسيق في مجال مكافحة الإرهاب.. مؤكدا أن القوات العراقية المشتركة من الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر والبيشمركة تواصل عملية تحرير الأراضي العراقيَّة من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابي.

ولفت إلى أن العراق طلب المساندة من التحالف الدولي ضد داعش والدول الصديقة من خارج التحالف حرصاً منه على تضافر الجهود كافة، والتنسيق بين دول العالم بعيداً عن الخلافات للقضاء على العدو العالمي المُشترك المتمثل في الإرهاب.

من جانبه أشاد السفير الروسي بانتصارات القوات العراقية على داعش، وجدد موقف روسيا الداعم للعراق في مكافحة الإرهاب، وتزويد القوات المسلحة بالمستلزمات المطلوبة في الحرب ضد داعش.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل