المحتوى الرئيسى

صور| المدينة الجامعية بالفيوم تغرق في مياه الصرف.. وطالبات: "بندخل الحمام بالطابور" | الفيومية

12/07 21:50

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » صور| المدينة الجامعية بالفيوم تغرق في مياه الصرف.. وطالبات: “بندخل الحمام بالطابور”

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

تسربت المياه من أسفل جدران المدينة الجامعية بالتعاونيات، لتتحول غرف الطالبات إلى بركة من مياه الصرف الصحي، بعد انفجار ماسورة الصرف الخاصة بالمدينة، منذ شهرين، ما  تسبب أيضًا في انقطاع مياه الشرب بالمدينة، وتعفن دورات المياه.

“ولاد البلد” التقت بعدد من  طالبات المدينة الجامعية بالتعاوينات، للتعرف حجم المشكلة، كما التقت بعدد من المسؤولين بالمدينة الجامعية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

“نعاني منذ شهرين من غرق المدينة بمياه الصرف الصحى، وانقطاع المياه، فلا يوجد  غير دورة مياه واحدة، نستخدمها، وهي  قذرة للغاية، ما أدى إلى إصابة معظم الطالبات بالإعياء الشديد”، هكذا وصفت أسماء سيد علي، طالبة بالفرقة الثانية بقسم الترميم بكلية الآثار بالفيوم،  والمقيمة في المدينة الجامعية، ما وصل إليه حال المدينة، مضيفة، أن معظم الطالبات أصيبوا  بحساسية شديدة، نتيجة لانتشار الروائح الكريهة.

وتشير سيد، منذ يومين  وصلت عربة  لكسح مياه الصرف الصحي التي تغرق المدينة، إلا أننا فوجئنا بعد يوم واحد من الكسح ، بظهور المياه مرة أخرى ووصولها للغرف.

وتضيف، تواصلنا مع المسؤولين في المدينة الجامعية، والذين قالوا لنا أن المشكلة ستحل قريبًا، لكن هذا الكلام مر عله أسابيع، والمشكلة تزا سوءًا، مؤكدة أنهم تقدموا بمذكرة للدكتور محمد عبد الوهاب،نائب رئيس جامعة الفيوم لشؤون التعليم والطلاب، وأنهم في انتظار الرد.

وتكمل ريهام سعيد حسان، طالبة بالفرقة الثانية  بكلية الآثار بجامعة الفيوم، أصبت بميكروب فى عيني، وأعاني من  التهابات شديدة بسبب الرائحة الكريهة التي تنتج عن  مياه الصرف الصحي، مضيفة: المكان لايمكن الإقامة فيه لأن مشكلة الصرف الصحي تسببت في انقطاع  المياه عن الحمامات، وبعض زملائي فى المدينة أصيبوا بمرض القولون لامتناعهم عن الذهاب لدورات المياه بسبب قذارتها.

وتردف سعيد، طالبات المدينة جميعًا  يستخدمن دورة مياه واحدة، في الدور الثالث، نقف في طابور حتى نستطيع دخول الحمامات،  كما أن الكهرباء مقطوعة عن هذا الدور بالكامل.

ومن جانبها تقول فايزة حجي، مدير عام المدن الجامعية بالفيوم، إن إدارة  الجامعة تواصلت  مع الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، لحل مشكلة الصرف الصحي بمنطقة التعاونيات،  والتي تسببت في تسرب مياه الصرف داخل المدينة، مؤكدة  أن المشكلة  ستنتهي خلال أيام.

كما تؤكد حجي أن دورات المياه بالمدينة الجامعية مكتملة النظافة، وأن سوء الاستخدام والسلوكيات الخاطئة من قبل الطالبات هما سبب عدم نظافتها.

ويقول اللواء هشام عطية، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، إن  مشكلة الصرف الصحي بمنطقة التعاوينات والمدينة الجامعية،  بسبب انفجار ماسورة الصرف الصحي بمنطقة ميدان التدريب بالتعاوينات، ما تسبب في تسريب وتجمع  مياه الصرف الصحي داخل المدينة، مؤكدًا أنه  سيرسل مقاول للمدينة الجامعية ومنطقة التعاوينات للبدء فى  التجهيز لعمل  “بير صرف صحي جديد” وتركيب ماسورة صرف صحي جديدة وإحلال الماسورة القديمة المتهالكة، مؤكدًا أنه قبل انتهاء الأسبوع الحالي سيتم حل المشكلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل