المحتوى الرئيسى

خاصية عبقرية من «جوجل» تنقذ «باقة النت».. كيف تستخدمها على هاتفك؟

12/07 21:33

بدأت شركة جوجل تطبيق طريقة جديدة لإرسال تحديثات التطبيقات إلى هواتف المستخدمين عبر متجر بلاي ستور، يمكن وصفها بالعبقرية لما تستطيع فعله، أو بالأحرى إنقاذه.

جوجل كانت قد انتقلت إلى خوارزمية تسمى "bsdiff" لإرسال تحديثات التطبيقات للمستخدمين في وقت سابق من هذا العام، تستطيع ضغط حجم التحديث حتى 47%.

وقام مهندسو جوجل بتطوير خاصية جديدة تسمى "file-bye-file patching"، تمت إضافتها اليوم الأربعاء إلى متجر جوجل بلاي ستور، وتتميز بقدرتها على توفير ما يتراوح بين 65% و90% من حجم التحديث الخاص بكل تطبيق!

- ما آلية عمل الخاصية الجديدة؟

تشمل الطريقة التقليدية لتنزيل التحديثات، قيام المستخدم بتحميل نفس التطبيق مرة أخرى بكامل حجمه، حتى إن لم يكن يتضمن إلا ميزة واحدة جديدة.

على سبيل المثال، إذا كان لديك تطبيق فيسبوك على هاتفك، وكان حجمه الأصلي حين ثبته لأول مرة 60 ميجا بايت، سيتعين عليك تنزيله مجددًا بكامل حجمه عند تحديثه، حتى لو يتضمن ذلك التحديث سوى ميزة واحدة.

أما خاصية جوجل الجديدة "file-bye-file patching"، فلا ترسل إلى المستخدم سوى المميزات المضافة إلى التطبيق في التحديث، لُتدمج بدورها مع باقي محتويات التطبيق، لذا فليس هناك حاجة إلى تحميل التطبيق بأكمله وبالتالي توفير المئات من الميجا بايتس.

الخاصية متاحة لمن يقوم بتفعيل التحديث التلقائي للتطبيقات لا اليدوي، من خلال فتح تطبيق بلاي ستور، والذهاب إلى الإعدادات Settings، ثم اختيار التحديث التلقائي للتطبيقات Auto Update Apps.

- أمثلة عملية على قدرة الخاصية العبقرية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل