المحتوى الرئيسى

7 أدوات مجانية تساعدك على التعلم وتنمية مهاراتك

12/07 18:55

لتتمكن من الحفاظ على مسيرتك المهنية والاحترافية القوية عليك أن تستمر في التعلم وتنمية مهاراتك. فتعلم مهارة جديدة أو صقل وتنمية مهارة وموهبة تمتلكها بالفعل، أو التعرف على التقنيات الجديدة المتعلقة بعملك، كلها أشياء لابد أن تقوم بها من أجل الحفاظ على تطورك ودعم مسيرتك.

وبالنظر للتقدم التقني الحادث اليوم لم يعد تعلم مهارة جديدة أو صقل مهارة قديمة أمر بالغ الصعوبة والتكلفة كما كان في السابق، فلقد أتاح الإنترنت عدد كبير من القنوات التي يمكن من خلالها الوصول إلى كم غير مسبوق من الدورس والدورات التدريبية والتعليمية المجانية، والتي تشمل كل ما يمكنك أن تتخيله من علوم وأقسام.

وفي هذا المقال نستعرض معك أهم 7 وسائل للتعلم وصقل المهارات عبر الإنترنت وأكثرها تأثيراً أيضاً.

لا يتوقف استخدام موقع يوتيوب على مشاهدة مقاطع الفيديو الطريفة وغيرها، بل يحتوي هذا الموقع الآخذ في التضخم عدد كبير من مقاطع الفيديو التعليمية والتدريبية في كافة العلوم الممكنة.

من ريادة الأعمال حتى علم النفس، يبقى موقع ALISON كواحد من أهم المواقع التعليمية التي تشمل عدد من الدورات التدريبية التي تغطي كل شء تقريباً. والموقع يوفر إمكانية تحميل شهادات تفيد بتخطي الدارس لدوراته.

أهم ما يميز Coursera أن دوراته التدريبية معتمدة من عدد كبير من جامعات ومعاهد العالم، مما يتيح الحصول على شهادة معتمدة من هذه الجامعات والمعاهد بعد تخطي الدورات.

يشمل Udemy أكثر 40 ألف دورة تدريبية، من بينها الكثير من الدورات المجانية، وتشمل دورات في التصميم والبرمجة والإنترنت، والتصوير والرسم وتنمية المهارات العامة وغيرها من الأقسام الهامة.

أكبر موقع مفتوح المصدر للدورات المجانية، ويشمل edX دورات من جامعة هارفارد معهد ماساتشوستس التقني وجامعة كاليفورنيا، وعدد آخر من الجامعات والمعاهد الأمريكية.

6- موقع معهد ماساتشوستس التقني MIT.

متخصص في العلوم الهندسية والتقنية وريادة الأعمال. ويوفر الموقع بعض المواد التعليمية للمعهد من محاضرات وملاحظات ومقاطع فيديو، كما يوفر عدد كبير من اختبارات أساتذة المعهد.

بالإضافة لعدد كبير من الدورات التدريبية يوفر FutureLearn منصة للتفاعل بين طلابه، وهو ما يسمح بتبادل الخبرات والمهارات، كما يوفر الموقع أدوات تسمح لرواد الأعمال بتدريب موظفيهم في مكان واحد.

الأساليب المثلى للبحث عن وظيفة

من الإفلاس إلى الملايين .. نصائح لإتمام الرحلة

5 أدوات تساعد على إنجاز مهامك بوقت أسرع

برنامج للصباح الباكر يفيد حياتك العملية

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل